الحدث الجزائري

محادثات عطاف- بلينكن بواشنطن : الشراكة الجزائرية – الأمريكية في جدول الأعمال

تباحث وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, أحمد عطاف, الأربعاء بواشنطن مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن واقع وآفاق التعاون الثنائي وكذا مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك, حسبما أفاد به وزير الخارجية الأمريكي في تغريدة نشرها على حسابه الشخصي في منصة التواصل /تويتر/ .

و كتب بليكن “إلتقيت بوزير الشؤون الخارجية الجزائري أحمد عطاف للحديث حول واقع و آفاق الشراكة الأمريكية – الجزائرية ومناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك, سيما الوضع في منطقة الساحل” .

وأضاف السيد بلينكن “لقد أكدنا خلال محادثاتنا دعمنا القوي للمسار السياسي الذي تنتهجه الأمم المتحدة بخصوص قضية الصحراء الغربية”.

من جانبه, جدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر التأكيد على “الدعم الكبير الذي يوليه السيد بلينكن لجهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة, السيد ستافان دي ميستورا, في محادثاته مع الأطراف المعنية الرامية لإيجاد حل سياسي لملف الصحراء الغربية” .

كما هنأ السيد بلينكن نظيره السيد عطاف – يضيف السيد ميلر- بمناسبة انتخاب الجزائر عضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي, مبديا “رغبة الولايات المتحدة للعمل مع الجزائر بشكل وثيق بخصوص كل القضايا التي يعالجها مجلس الأمن الدولي” , وفق المتحدث باسم الخارجية الأمريكية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى