أخبارالجزائر من الداخل

متى تنخفض درجة الحرارة بشكل كبير و نشعر بالبرودة الشديدة في الجزائر ؟

متى تنخفض درجة الحرارة بشكل كبير و نشعر بالبرةودة الشديدة في الجزائر ؟

تكشف تقارير الرصد الجوي العالمية والخاصة بمنطقة شمال افريقيا و الجزائر أن درجات الحرارة ستستقر في شهر سبتمبر عند مستويات شهرية مع بعض الارتفاع في في 03 الى 04 ايام في النصف الثاني من الشهر ، ثم تتراجع اعتبارا من يوم 23 سبتمبر القادم ، و تتراجع درجات الحرارة بشكل محسوس في اغلب ولايات الشمال الجزائرية اعتبارا من يوم 06 اكتوبر القادم طبقا للتوقعات مع احتمال وصول موجة برد كبرى ، وطبقا للتوقعات فإن درجات الحرارة خلال هذه الفترة حول معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى على العاصمة الكبرى تتراوح بين 33 إلى 34 درجة مئوية.

وخلال فترة الظهيرة مع ارتفاع نسب الرطوبة وهدوء سرعات الرياح يزيد الشعور بالأجواء الحارة على أغلب المناطق الشمالية حتى القاهرة الكبري وشمال الصعيد، بينما تشهد المناطق الجنوبية، أجواء شديدة الحرارة.

و مع بداية دخول فصل الخريف رسميًا ، تتجه درجات الحرارة نحو الانخفاض بشكل تدريجي، متابعة أن النصف الأول من الخريف قد يشهد بعض الارتفاعات في درجات الحرارة.

موعد الشعور بالبرودة الشديدة وانخفاض درجات الحرارة إلى انخفاض درجات الحرارة خلال فترات الليل خلال الخريف، مع الشعور بالبرودة الشديدة تدريجيًا مع بداية دخول شهر أكتوبر المقبل ليلًا، لافتة إلى استقرار الأحوال الجوية على مدار الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى