أخبارإقتصادالجزائر من الداخلخدمات واستشارات

ماذا تعرف عن لغة البرمجة بايثون ؟

بايثون حالياً هي لغة البرمجة الأكثر شعبية في العالم حسب مجموعة من التصنيفات، وتعتمد عليه منظمات كبيرة كوكالة ناسا وشركات التكنولوجيا الحديثة، كما أن العديد من خوارزميات الذكاء الاصطناعي تم تطويرها بالاعتماد على بايثون، كخوارزمية المحادثة الشهيرة “ChatGPT”. مجالات استخدام بايثون كثيرة ومتنوعة.
و تستغل التطبيقات الاقتصادية لبرمجة بايثون في مجالات معالجة البيانات، و عرض الرسومات البيانية و ايضا  تحليل العلاقات الاقتصادية ، و ايضا التنبؤ بالمسار المستقبلي لمتغيرات الاقتصاد الكلي.

تعتبر البيانات أهم مُدخل في عملية اتخاذ القرارات على المستوى الاقتصادي، ومع تزايد الاعتماد على استخدام البيانات في تحليل التطورات والمساعدة في اتخاذ القرارات الاقتصادية، تزايدت الحاجة لتطوير القدرات الداخلية اللازمة لمعالجة وتحليل البيانات والتنبؤ بمسار مختلف المؤشرات.
في هذا الصدد وإضافةً إلى المعارف والكفاءات المتعلقة بميادين الاقتصاد الكلي بمختلف قطاعاته، فإن تعلم واكتساب مهارات فنية متعلقة بالبرمجيات الإحصائية أصبح ضرورياً. على أرض الواقع يجد الاقتصاديون أنفسهم أمام العديد من الخيارات ومن الصعب الجزم أي البرمجيات أو لغات البرمجة أفضل، فتفوق إحداها في بعض المهام يقابله عجزها في أخرى.
هذه الإشكالية يتقاسمها كذلك المبرمجون وخبراء الحاسوب مما دفع فريقا منهم لمحاولة تطوير لغة برمجة تكون متكاملة ويمكن استخدامها في مختلف الميادين. لغة بايثون والتي هي موضوع هذه الدورة هي من أبرز نتائج هذه المحاولات.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى