صحة و جمالمجتمع

لماذا يجب عليك عدم استعمال زجاجة البلاستيك أكثر من مرة ؟

مخاطر إعادة استخدام الزجاجات البلاستيكية أكثر من مرة.. ونصائح للوقاية منها

إعادة استخدام زجاجات المياه أكثر من مرة، قد تعرض حياتك وعائلتك للخطر، وتؤدي لمشاكل صحية عديدة، خاصة إذا كانت الزجاجات مصنوعة من البلاستيك والتي يستهلكها الملايين حول العالم أثناء ممارستهم حياتهم اليومية، حيث أشارت بعض الدراسات للمخاطر الصحية التي تشكلها إعادة استخدام زجاجات المياه البلاستيكية.

مخاطر إعادة استخدام الزجاجات البلاستيك أكثر من مرة
وخلال هذ التقرير يوضح «هن» لكِ ضرر هذه المادة وآثارها على سلوكيات أطفالك، وفقًا لما نشره موقع «web md» المعني بشؤون الصحة، وما نشر فى موقع إكسبريس.

1- إعادة استخدامك للزجاجات البلاستيكية، يؤثر على إصلاح الخلايا ونمو شعرك ومستويات الطاقة كما أنمه يمكن أن يؤثر على معدلات الخصوبة، وذلك لأنها مصنعة من مادة البلاستيك البولي كربونات، وكان تم تصنيعه في خمسينيات من القرن الماضي من مادة كيميائية صناعية ضارة، وحذرت الأبحاث أن هذه المادة يمكن أن تتسرب للأطعمة والمشروبات وتسبب الضرر صحيًا.

من أضرارها زيادة ضغط الدم ومرض السكر من النوع الثاني
2- أشارت بعض الأبحاث لوجود صلة محتملة بين BPA وزيادة ضغط الدم ومرض السكر من النوع الثاني وأمراض القلب والأوعية الدموية التى ينتج عنها مضاعفات خطيرة.

3- أشارت الأبحاث إلي بعض المخاطر الصحية التي تسببها هذه المادة الكيميائية الصناعية «البلاستيك» وأنها تزيد بارتفاع مستويات حرارة محتويات الزجاجة، كما أن لها آثارا ضارة كبيرة على سلوكيات الأطفال.

استبدلي البلاستيك بالزجاج
ونصح الباحثون والخبراء بأهمية تناول المشروبات الساخنة بأكواب مصنعة من الزجاج أو الفولاذ المقاوم للصدأ، ويمكنكِ استخدام زجاجات ماء مصنعة من الفولاذ للمشروبات خلال التنقل، وأهمية تجنبك لاستخدام أي أوعية أو أوانٍ مصنعة من البلاستيك داخل الميكرويف أو غسالات الأطباق، لأن في هذه الحالة ستسمح بمرور المادة الكيميائية للجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى