الحدث الجزائريالصحافة الجديدة

قرار رئيس الجمهورية يعزز السيادة الإعلامية الوطنية ويقوي دور الصحافة الالكترونية في مواجهة التضليل الإعلامي

قرار رئيس الجمهورية يعزز السيادة الإعلامية الوطنية ويقوي دور الصحافة الالكترونية في مواجهة التضليل الإعلامي

يشيد المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين بالقرار الجديد الذي اتخذه السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، خلال اجتماع مجلس الوزراء، بشأن إدراج الصحافة الإلكترونية المعتمدة كآلية جديدة لإشهار الصفقات العمومية. ويعتبر قرار رئيس الجمهورية قرارا جريئا وتاريخيا سيحدث ثورة في مجال رقمنة الإعلام في الجزائر وتعزيز الحرية الإعلامية وتدعم التطور التكنولوجي الحديث في قطاع الإعلام الإلكتروني.

ويشدد المجلس على أن قرار الذي اتخذه السيد الرئيس يعزز السيادة الإعلامية الجزائرية في الفضاء الإلكتروني ويدعم دور الصحافة الالكترونية الجزائرية في مواجهة الحملات التضليلية التي تشن ضد الجزائر من قبل مواقع أجنبية خاصة من الجارة الغربية.

كما أنه يساهم في تعزيز تعزيز الشفافية والنزاهة في عمليات الصفقات العمومية، وتوفير المعلومات المهمة للجمهور بشكل أسرع وأكثر فاعلية. بفضل هذه الآلية الجديدة، ستكون للصحافة الإلكترونية المعتمدة دور رئيسي في نشر معلومات حول الصفقات العمومية.

كما يعرب المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين عن تأييده لدعوة السيد الرئيس عبد المجيد تبون إلى ضرورة تعزيز التكوين في مجال الاعلام الإلكتروني، حيث تعد المهارات اللازمة للعمل في هذا المجال ضرورية لتمكين الصحافيين الإلكترونيين من أداء دورهم بكفاءة ومهنية عالية.

ويدعو القائمين على المواقع الإلكترونية إلى توظيف الجزء الأكبر من أموال الإشهار العمومي في تحسين ظروف وأجور الصحفيين في المواقع ودعم تكوينهم.

كما يدعو السلطات المختصة وعلى رأسها وزارة الاتصال إلى لدعم المنظمات الناشطة في قطاع الإعلام وعلى رأسها المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين في جهود تكوين وتدريب الصحفيين وكذا تشجيع الناشرين والمؤسسات الإعلامية التي تعمل بشكل جدي على التكوين المستمر لصحافيها.

وفي الختام، يعرب المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين ثقته بقدرة الصحافة الإلكترونية على تقديم مساهمة قيمة وأخلاقية في الحياة العامة، وسنستمر في دعم دورها الهام في تنوير الرأي العام وتعزيز التنمية المستدامة في الجزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى