أخبارالحدث الجزائري

قرار تاريخي لرئيس الجمهورية ….

قرار تاريخي لرئيس الجمهورية ….

وصف وزير التربية عبد الحكيم بلعابد ، قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الخاص بتعميم دراسة التربية البدنية في المدارس الابتدائية في الجزائر بانه قرار تاريخي ، و أعلن وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد خلال ندوة صحفية، عقب إشرافه بمعية السلطات الولائية على إعطاء إشارة انطلاق السنة الدراسية الجديدة أن القرار الذي اتخذه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بتعميم مادة التربية البدنية والرياضية في الطور الابتدائي يعد “إجراء تاريخيا” وسيدفع بالجزائر إلى مصف الدول المتطورة في هذا المجال، وسيمكن من اكتشاف المواهب والنخب الرياضية.

وأشار الوزير في هذا الصدد الى تخصيص 12877 منصب لأستاذة التربية البدنية والرياضية وهو عدد كاف لتغطية كافة المدارس الابتدائية، وقد تم توظيف كافة هؤلاء الأستاذة عبر المؤسسات التربوية بالوطن.

وبلغت نسبة التغطية بالهياكل المخصصة لتدريس هذه المادة 97 بالمائة على المستوى الوطني وهو ما يمثل ما مجموع 20.181 مؤسسة تربوية معنية منها 83 بالمائة من هذه الهياكل الرياضية متواجدة عبر المؤسسات التربوية للطور الإبتدائي.

ويتوزع العدد المتبقي عبر مؤسسات القطاع المجاورة للإبتدائيات على غرار المتوسطات والثانويات فضلا عن المرافق الرياضية التابعة للجماعات المحلية وقطاع الشباب والرياضية ولم تتبق سوى 50 مؤسسة تربوية عبر الوطن سيتم التكفل بها قبل نهاية الأسبوع الجاري ، وفقا للوزير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى