رياضة

فالفيردي يقترب من مغادرة ريال مدريد

أشار تقرير صحفي إلى تحول مفاجئ في مفاوضات ليفربول الإنجليزي للتعاقد مع نجم ريال مدريد الإسباني، لاعب الوسط الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي، خلال موسم الانتقالات الصيفية 2023.
ووفقًا لما أوردته منصة “football 365” البريطانية، نقلًا عن صحيفة “إل ناسيونال” الإسبانية، فإن ليفربول تقدّم إلى ريال مدريد بعرض مالي قيمته 90 مليون يورو، للتوقيع مع فالفيردي هذا الصيف، وحسب المصدر نفسه، فإن رئيس الريال فلورنتينو بيريز وافق على العرض.
وقالت الصحيفة الإسبانية إن ليفربول وضع فالفيردي (24 عامًا) هدفًا للنادي في سوق الانتقالات الصيفية 2023، وإن مسؤولي “الريدز” حصلوا على موافقة بيريز بعدما رفعوا عرضهم إلى 90 مليون يورو، بدلًا من 70 مليونًا.
وتعتقد “إل ناسيونال” أن ريال مدريد قرر التضحية بفالفيردي، من أجل توفير المال اللازم للتوقيع مع المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، قادمًا من باريس سان جيرمان، هذا الصيف، علمًا أن القيمة السوقية لمبابي تُقدر ب 180 مليون يورو
وسيكون ليفربول في حاجة للحصول على موافقة فالفيردي لإتمام الصفقة، ووفقًا لما أفادت به منصة “football 365″، فإن رغبة الدولي الأوروغوياني تكمن في الاستمرار مع ريال مدريد مهما كانت الظروف.
ويعتقد محللون أن حظوظ فالفيردي في المشاركة أساسيًّا مع ريال مدريد ستتقلص بالموسم الجديد 2023-24؛ مع تجديد النادي الملكي لارتباطه مع الثنائي المُخضرم لوكا مودريتش وتوني كروس، وتعاقده مع لاعب الوسط الإنجليزي الشاب جود بيلينغهام.
وبالإضافة إلى فالفيردي ومودريتش وكروس وبيلينغهام، يملك ريال مدريد في خط الوسط الثنائي الفرنسي الصاعد بقوة إدواردو كامافينغا وأوريلين تشواميني، كما جدد النادي عقده مع متوسط الميدان الإسباني داني سيبايوس.
ومثّل فالفيردي عنصرًا مهمًا في تشكيلة ريال مدريد بالمواسم القليلة الماضية، وقد لعب دورًا مؤثرًا في تتويج “الميرينغي” بثلاثية الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسبانية ودوري أبطال أوروبا الموسم قبل الماضي 2021-22، والفوز بألقاب كأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية وكأس ملك إسبانيا الموسم المنقضي 2022-23.
وشارك فالفيردي في 56 مباراة مع ريال مدريد بمختلف البطولات موسم 2022-23، حيث تمكن من تسجيل 12 هدفًا وصناعة 7 أهداف أخرى، استنادًا إلى بيانات “ترانسفير ماركت”.
ويجيد فالفيردي اللعب كلاعب وسط ارتكاز، كما يملك مقومات تجعله قادرًا على الإجادة في مركز الجناح الأيمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى