أخبارأخبار العالمأمن وإستراتيجيةفي الواجهة

غزة.. تهريب عقيد في الجيش الفرنسي من قبل المديرية العامة للأمن الخارجي

غز_ة: تهريب عقيد في الجيش الفرنسي من قبل المديرية العامة للأمن الخارجي

زكرياء حبيبي

كشفت صحيفة “لو كنار أونشينيه”، أن المخابرات الفرنسية (المديرية العامة للأمن الخارجي) قامت بتهريب عقيد في الجيش الفرنسي من قطاع غز_ة. فيما لم يتم تأكيد أو نفي المعلومة.

والعقيد المعني هو طبيب عسكري فرنسي يعمل في الخدمة الصحية بالجيش ويعمل لدى منظمة أطباء بلا حدود، مع العلم أن قيادته العسكرية تكون قد منعته ​​من السفر.

وكان العقيد قد وصل قبل 7 تشرين الأول/أكتوبر، تاريخ هجمة حركة المقاومة الفلسطينية، اين وجد نفسه محاصراً هناك، لكن المديرية العامة للأمن الخارجي تدخلت لإخراجه.

وكان العقيد الفرنسي، الذي لم يتم الكشف عن هويته، يعمل تحت غطاء منظمة أطباء بلا حدود غير الحكومية، المعروفة بأنشطتها المرتبطة بالتجسس والاستخبارات في مناطق النزاع والمعرضة للخطر نيابة عن أجهزة المخابرات الفرنسية.

جدير بالذكر، أن منظمة أطباء بلا حدود، التي كان يقودها سابقًا الرئيس السابق للدبلوماسية الفرنسية برنارد كوشنر، على غرار مراسلون بلا حدود أو الوكالة الفرنسية للتنمية، هي عبارة عن أجهزة تابعة لأجهزة المخابرات الفرنسية، تعمل تحت غطاء الأنشطة الإنسانية كمنظمة أطباء بلا حدود، وحرية التعبير كمراسلون بلا حدود. ومشاريع التنمية كالوكالة الفرنسية للتنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى