أخباررياضة

شراكة بين الفورمولا إي مع جوجل كلاود

  • شراكة تقنية لعدة سنوات لمواصلة التعاون العالمي الذي حطم الأرقام القياسية.
  • تقود الشراكة جهود الفورمولا إي لتأمين قائمة من شركاء التكنولوجيا المتخصصين.
  • توسيع التعاون لتعزيز القدرات الرياضية والتسويقية والاستدامة في الفورمولا إي.

قبل إقامة سباق يوم السبت في حلبة سامبادروم الشهيرة في ساو باولو، أعلنت الفورمولا إي اليوم عن شراكة تقنية جديدة متعددة السنوات مع جوجل كلاود. وستستفيد الشراكة من تقنيات جوجل كلاود للمساعدة في تقديم أداء قوي داخل المسار وخارجه ضمن بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي.

ويتضمن التعاون استخدام الفورمولا إي لتقنيات جوجل كلاود التي تتنوع ما بين توفير البنية التحتية السحابية القابلة للتطوير إلى البيانات والتحليلات، وصولاً إلى أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي (gen AI) في برنامج تطوير سيارات السباق GENBETA لمواصلة العمل على تطوير أول رياضة للسيارات الكهربائية بالكامل في العالم.

وستعتمد الفورمولا إي وجوجل كلاود على العلاقة التي بدأت في الصيف الماضي مع قيام السائق جايك هيوز من فريق نيوم ماكلارين فورمولا إي بتسجيل رقم قياسي جديدلأعلى سرعة بمركبة تسير داخل مبنى ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث سجل سرعة قدرها 218.7 كم / ساعة. وقد تم دعم هذا الرقم القياسي من خلال DriverBot من الجيل المتطور من الذكاء الاصطناعي من جوجل كلاود لبرنامج GENBETA، وهو برنامج تطوير سيارات السباق الخاص بالفورمولا إي. وقام برنامج DriverBot بتوظيف البيانات في الوقت الفعلي من السيارة، إلى جانب بيانات السباق التاريخية، لمساعدة هيوز ومهندسيه على تحطيم الرقم القياسي العالمي الحالي لسرعة الأرض الداخلية بأكثر من 50 كم / ساعة.

وبموجب الشراكة التكنولوجية متعددة السنوات التي تم الإعلان عنها اليوم، ستقوم الفورمولا إي وجوجل كلاود بالبحث في ثلاثة مجالات أساسية:

  1. التقنيات الجديدة لتطوير الرياضة: توظيف تحليلات البيانات المتقدمة والذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال أدوات تدفق البيانات ومعالجتها في جوجل كلاود ضمن برنامج سيارة GENBETA الرائد.
  2. المساهمة في توسيع قاعدة المشجعين: استخدام تقنيات جوجل كلاود لتحليل مجموعات البيانات الضخمة لسلوك المعجبين وتفضيلاتهم والتركيبة السكانية لإنشاء حملات تسويقية مخصصة للغاية.
  3. دعم ريادة الاستدامة في الفورمولا إي: توسيع نطاق الوصول إلى برنامج الفتيات على الحلبة التابع للاتحاد الدولي للسيارات والمصمم لتعزيز مشاركة الفتيات في رياضة السيارات.

وفي تعليق له، قال جيف دودز، الرئيس التنفيذي للفورمولا إي: “إن شراكتنا التكنولوجية الممتدة لعدة سنوات مع جوجل كلاود تمثل دليلاً واضحاً على حجم طموحنا في ترسيخ الفورمولا إي باعتبارها الرياضة الأكثر ابتكاراً وإثارة وتسارعاً في العالم. لقد بدأنا تعاوننا من خلال تسجيل رقم قياسي عالمي، ولدينا طموح كبير بشأن ما هو قادم.

وقال هنري تشيلكوت، الرئيس التنفيذي للتسويق في الفورمولا إي: “إلى جانب العمل الرائد لتسخير قوة الذكاء الاصطناعي العام لدفع الأداء في برنامج GENBETA الخاص بنا، فإن المرحلة التالية من هذه الشراكة ستساعدنا على الانطلاق نحو مرحلة جديدة قوية من توسيع قاعدة المشجعين من خلال الاستفادة من القوة الكاملة لتقنيات جوجل كلاود لدعم جهودنا التسويقية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى