إقتصادالجزائر من الداخل

سعر رسمي للأسماك في الجزائر

أكد وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية، هشام سفيان صلواتشي، خلال ندوة صحفية عقب زيارة قام بها الى الجناح المخصص للصناعات الفلاحية بمعرض الانتاج الجزائري (2022)، في رده على سؤال حول اسعار الأسماك، ان دائرته الوزارية تسعى الى انشاء آلية لضبط السوق، مذكرا بالمبادرة التي اطلقت مؤخرا على مستوى الجزائر العاصمة، و المتعلقة بالبيع المباشر من المنتج الى المستهلك، لاسماك الدوراد (القاجوج) ب990 دج و التيلابيا (البلطي الأحمر)، بسعر 550 دج.

و شدد في هذا الخصوص على ان هذه العملية “ستتواصل” و ستشمل 15 ولاية، بهدف السماح للمواطن بشراء هذه المنتجات بأسعار مناسبة و العمل على وضع حد للاحتكار سيما فيما يخص بعض منتجات الصيد البحري.

و قد تحادث الوزير مطولا خلال زيارته مع العارضين في مجال الصيد البحري سواء مع الذين ينشطون في مجال الصناعة التحويلية و الصيانة البحرية و صناعة عتاد الصيد البحري، مشجعا اياهم على تنظيم انفسهم في اطار تعاونيات من اجل تطوير نشاطاتهم.

كما اكد الوزير للمتعاملين النشطين في قطاع الصناعات التحويلية ان اجتماعا سيعقد قريبا من اجل التوصل “الى تنظيم افضل للقطاع”.

يجدر التأكيد بان الطبعة ال30 من معرض الانتاج الوطني (2022) يجري من 13 الى 24 ديسمبر بقصر المعارض الصنوبر البحري بمشاركة حوالي 600 مؤسسة جزائرية خاصة و مؤسسات ناشئة تمثل عديد قطاعات النشاط بين صناعة عسكرية و ميكانيكية و صناعات تحويلية و كهربائية و صناعة كهرومنزلية و بتروكيميائية و صناعات غذائية و كذا الخدمات و البنوك و البناء و مواد البناء اضافة الى الصناعات التقليدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى