أخباررياضةولايات ومراسلون

زيارة وزير الشباب والرياضة لولاية مستغانم .. التفاصيل الكاملة

اعتبر وزير الشباب والرياضة عبد الرحمن حماد العمليات الجاري انجازها و المشاريع على مستوى ولاية مستغانم من بين المشاريع الاستراتيجية التي ستدعم الحضيرة المؤسساتية للقطاع ، والتي تقوم على تكوين الشباب في الحياة الرياضية والاجتماعية والثقافية.
وجاءت هذه الزيارة للوقوف والمتابعة الميدانية لمدى تنفيذ البرامج التي خصصت لولاية مستغانم ، إذ يتكون البرنامج التنموي قيد الانجاز من 10 عمليات استثمارية بغلاف مالي يقدر ب 3.435 مليار دينار جزائري .

و في ثاني محطة من زيارة العمل والتفقد للسيد وزير الشباب والرياضة عبدالرحمان حماد رفقة والي الولاية السيدأحمدبودوح أين تم عرض دراسة إعادة تهيئة مركز الفروسية بعد تدهور البنية التحتية له ، بحيث خصص للعملية مبلغ 36 مليار سنتيم وتشمل إنجاز:

250 إسطبل للأحصنة، جدار إحاطة، مركز مراقبة وتهيئة المحلات التقنية ، الحظيرة، مركز التمريض وخزان المياه، بالإضافة إلى تهيئة الميدان الرئيسي للمنافسة وميادين التدريبات , إنجاز منصة للحكام، إنجاز المنصة الرسمية وتهيئة مدرجات الجماهير إلى جانب التهيئة الخارجية.
السيد الوزير بمعية السيد والي ولاية مستغانم أعطى إشارة إنطلاق أشغال التهيئة والترميم للمركز اليوم الاثنين،
للإشارة يعد مركز الفروسية ببلدية صيادة من أحد المعالم الثقافية، الرياضية و السياحية القديمة التي تعود للعهد القديم ،حيث أنجز سنة 1842.
وفي آخر محطة، كان للوزير زيارة إلى قطب تطوير رياضة كرة الماء water polo بالمسبح الجواري ببلدية ماسرى مع تقديم إستعراض لذات الاختصاص.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى