أخبارفي الواجهة

زلزال كبير ومدمر

زلزال كبير ومدمر
زلزال شديد جديد
الراصد الزلزالي الهولندي، فرانك هوغربيتس، يواصل تقديم تحذيراته المثيرة للجدل بشأن الزلازل المحتملة في المستقبل القريب. في تغريدة نشرها عبر حسابه على منصة “إكس”، أشار الخبير إلى توقعات من الهيئة الفلكية SSGEOS التي يرأسها، حيث تشير إلى احتمالية وقوع زلزال كبير في الفترة من 26 إلى 27 مايو، استنادًا إلى تأثير هندسة الكواكب التي تضم عطارد والزهرة في يومي 24-25 مايو.

وقال إن عمليات الاقتران الكوكبي مع عطارد، قد تؤدي إلى زيادة النشاط الزلزالي بشكل عام على مدار هذا الأسبوع.

Right-angle geometry involving Mercury and Venus on 24-25 May can result in a larger earthquake, possibly around 26-27 May. Planetary conjunctions involving Mercury are spread out over the week, which can result in increased seismic activity overall throughout the week. pic.twitter.com/btaqN5z1d7

— SSGEOS (@ssgeos) May 25, 2024

توقعات الراصد الزلزالي الهولندي، فرانك هوغربيتس، وتحذيراته أثارت الهلع في أنحاء العالم، حيث ربط هذا الخبير بين تلك التوقعات وبين اقترانات الكواكب في الفضاء وتشكيلها “هندسة حرجة”، التي يؤكد أنها تؤثر على الأرض وتسبب الزلازل، وهي نظرية يدافع عنها بشدة.

لقد تأثرت عدة مناطق على مدى الفترة الماضية بزلازل، مما أثار تأكيد هوغربيتس لتوقعاته السابقة وتحديد بعض هذه المناطق التي تعرضت للزلازل، وذلك في نشراته السابقة.

الباحث الهولندي فرانك هوغربيتس يرأس هيئة “استبيان هندسة النظام الشمسي” (SSGEOS – Solar System Geometry Survey)، وهي مؤسسة بحثية تهتم بمراقبة الهندسة المتعلقة بالأجرام السماوية وتأثيرها على النشاط الزلزالي على الأرض.

يتم رفض نظريات الباحث الهولندي من قبل معظم العلماء، حيث يعتبرونها غير علمية وينفون وجود أي صلة بين حركة الكواكب ونشاط الزلازل على الأرض. يصف العلماء هذه الفرضيات بأنها من باب “رابع المستحيلات”. على سبيل المقارنة، تمكن العلم الحديث من تحقيق نجاحات في توقع الأحوال الجوية بدقة، وصياغة معادلات رياضية تمكّن من تنبؤ ظواهر فلكية مثل الكسوف والخسوف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى