أحوال عربيةأخبارأخبار العالم

رسالة مُهمّة للسنوار عن إنجازات المقاومة ضدّ قوات الاحتلال

السنوار أكّد أنّ كتائب القسام هشّمت جيش الاحتلال.
علمت الجزيرة نت أنّ رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزّة يحيى السنوار أرسل في اليومين الأخيرين رسالة مهمّة ومطوّلة إلى رئيس وأعضاء المكتب السياسي للحركة ، أشار فيها إلى أنّ كتائب عز الدين القسّام تخوض معركة شرسة وعنيفة وغير مسبوقة ضدّ قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأنّ جيش الاحتلال تكبّد خسائر باهظة في الأرواح والمعدّات.
وأضاف السنوار، بحسب مصادر مقرّبة من حماس، أنّ كتائب القسام استهدفت خلال الحرب البرية ما لا يقلُّ عن خمسة الآف جندي وضابط ، قُتل ثُلثهم، وأُصيبَ ثلثهم الآخر بإصابات خطيرة، والثُّلث الأخير أُصسبَ بإعاقات دائمة، أمّا على صعيد الآليات العسكرية، فقد تمّ تدمير ( 750) منها بين تدمير كُلّي وجزئي .
وقال السنوار أنّ كتائب القسام هشّمت جيش الاحتلال، وهي ماضية في مسار تهميشه، وهي لن تخضع لشروط الاحتلال.
وثمّن السنوار في الرّسالة صُمود الشّعب الفلسطيني في قطاع غزّة، مُشيرا إلى أنّه قدّم نماذجا في التضحية والبطولة والمروءة والتضامن والتكافل عز ّ نظيرها، وأنّ واجب القيادة السياسية المسارعة إلى تضميد جراح الناس، وتعزيز صمودهم.
وجاءت رسالة السنوار في أعقاب العروض التي تلقّتها قيادة حركة حماس من الاحتلال عبر الوسيطيْن القطري والمصري، والتي ترتكز على هُدن إنسانية مؤقّتة، في وقت تؤكّد فيها الحركة على تجاوز الهدن الإنسانية إلى الوقف الشامل لإطلاق النار .

(المصدر : الجزيرة)

( نوميديا جروفي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى