الحدث الجزائري

رئيس الجمهورية يكرم المتفوقين الأوائل في شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط

أشرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، على حفل تكريم المتفوقين الأوائل في امتحاني شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط (دورة يونيو 2023)، حيث سلمهم ميداليات وهدايا ومكافآت مالية.

وجرى حفل التكريم بقصر الشعب بحضور كبار المسؤولين في الدولة وأعضاء من الحكومة، إلى جانب عائلات المكرمين.

ففي شهادة البكالوريا، كرم رئيس الجمهورية المتفوق الأول وطنيا، التلميذ بن قداش محمد الأمين من ثانوية العقيد علي تونسي بولاية غليزان المتحصل على معدل 50 ر19 في شعبة العلوم التجريبية ثم التلميذ دعاشي أسامة من ثانوية محمد الشريف أمقران بتيزي نبشار (ولاية سطيف) الحائز على معدل 32 ر19 في شعبة العلوم التجريبية والتلميذة هلال إيمان فاطمة الزهراء من ثانوية عبد المؤمن بولاية سعيدة التي حلت ثالثا على المستوى الوطني بمعدل 32 ر19 في ذات الشعبة.

وكرم الرئيس تبون أيضا التلميذ محمد الأمين شاوشي من ولاية الجزائر الحاصل على شهادة البكالوريا في شعبة الرياضيات بمعدل 13ر19 والتلميذة إيناس سكفالي في شعبة تقني رياضي بمعدل 12ر19 من ولاية جيجل.

كما حظي الشبل بوسعيد عبد الواحد من مدرسة أشبال الأمة الشهيد حمداني عدة المدعو “سي عثمان” بوهران والمنحدر من ولاية النعامة بتكريم رئيس الجمهورية بعد تحصله على معدل 02 ر19 في شعبة الرياضيات.

وفي فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، كرم رئيس الجمهورية التلميذة مناصرية آلاء (تحدي حركي) من ولاية بسكرة اثر حصولها على أعلى معدل على المستوى الوطني (02 ر18) في شعبة العلوم التجريبية.

وفي شهادة التعليم المتوسط، قام رئيس الجمهورية بتكريم المتفوقين الأوائل وطنيا، ويتعلق الأمر بالتلميذة ماريا مازوزي الحاصلة على معدل 95 ر19 من ولاية باتنة، التلميذة لوصيف حنين الحاصلة على معدل 93 ر19 من ولاية الوادي وكذا التلميذين سامي نايت صغير الحاصل على معدل 92 ر19 من ولاية الجزائر والتلميذ آدم مقلالي الحاصل على معدل 92 ر19 من ولاية الجلفة.

كما كرم الرئيس تبون التلميذ زياد قدرز الحاصل على معدل 42 ر19 من مدرسة أشبال الأمة ببجاية والتلميذ عبد الوهاب نقازي من ذوي الهمم، الحاصل على معدل 04 ر12 من ولاية الجزائر.

وبذات المناسبة، كرم رئيس الجمهورية التلميذين المتوجين بالميدالية البرونزية في الأولمبياد العالمي للرياضيات التي جرت مؤخرا باليابان، ويتعلق الأمر بكل من التلميذ شمس الدين عبد العالي دراش من ثانوية الرياضيات بالقبة والتلميذ يوسف كنان من نفس الثانوية.

وخلال هذا الحفل، قام كل من رئيس مجلس الأمة، السيد صالح قوجيل، رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد إبراهيم بوغالي، الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، رئيس المحكمة الدستورية، السيد عمر بلحاج، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، ووزير التربية الوطنية، السيد عبد الحكيم بلعابد، إلى جانب أعضاء من الحكومة، بتكريم عدد من المتفوقين في امتحاني شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط.

وفي ختام حفل التكريم، حظي المكرمون بصورة تذكارية جماعية مع رئيس الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى