خدمات واستشارات

ديون كاسنوس كل شيء عن ديون الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء

يمكن للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء مقاضاة المشتركين المتخلفين عن السداد، وتنفيذ قرارات قضائية بالحجز ، لهذا من الواجب على المشترك التقرب من الصندوق و تسوية وضعيته ، ويوفر كاسنوس امكانية التسديد بالأقساط في حالة تعثر التاجر أو المتعامل وبالأساس فإن المتخلف عن السداد سيحرؤم من خدمات الضمان الاجتماعي والتقاعد المهمة

ما هو التاريخ الذي يتعين عليك فيه دفع اشتراكات الضمان الاجتماعي الخاصة بك؟
يتعين على أي شخص بدأ نشاطا في قطاع الأنشطة غير الزراعية أن يدفع اشتراكات الضمان الاجتماعي إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء في 30 جوان من العام المعني. وإذا تعذّر ذلك، يتم فرض رسوم إضافية كعقوبة إدارية تصل إلى 5000 دج، ويضاف إليها 20 ٪ مقابل كل شهر من التأخير.

أما بالنسبة للعمال الذين لا يتقاضون رواتب ويزاولون نشاطًا في القطاع الزراعي، يتم تحديد الموعد النهائي لجمع الاشتراكات في 30 سبتمبر من كل عام.

اعتبارًا من 08 سبتمبر 2019، تم منح إجراءات أكثر مرونة للمشتركين الذين يجدون أنفسهم في وضع مالي حرج. وتحقيقًا لهذه الغاية، تم تمديد الموعد النهائي لدفع الاشتراكات في 30 سبتمبر 2019 (الذي كان مبدئيًا مقررا في 30 جوان 2019).

ويضاف إلى ذلك جهاز يتيح للمشتركين أن يدفعوا اشتراكاتهم بالتقسيط. وفي هذا الصدد، تنظم صناديق الضمان الاجتماعي الوطنية لغير الأجراء لـ 48 ولاية أيام مفتوحة من 8 إلى 14 سبتمبر 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى