إقتصادالحدث الجزائري

دعوة وزير الصناعة و الانتاج الصيدلاني علي عون

دعا وزير الصناعة و الإنتاج الصيدلاني علي عون من البويرة المستثمرين الخواص إلى إستحداث “أكبر قدر ممكن من الموارد” قصد المشاركة في تطوير الصناعة الوطنية.

و خلال ندوة صحفية عقدها عقب زيارة عمل قام بها الى ولاية البويرة, أكد السيد عون أنه يتعين على المستثمرين الخواص “استحداث أكبر قدر من الموارد” حتى يتمكنوا من المشاركة في التنمية الصناعية لبلدنا.

و أوضح الوزير في هذا الصدد، أن الصناعة ليست حكرا على القطاع العمومي مشيرا إلى أن “85 % من الصناعة في يد المستثمرين الخواص و هذا أمر جيد”, على حد قوله.

كما طمأن الوزير المستثمرين قائلا أن “الأمور على ما يرام حتى لا يواجهون أي عائق” مستشهدا في ذلك بالمشاريع الاستثمارية التي تفقدها بذات الولاية و التي تعتبر “مثالا حيا” عن ذلك, يضيف السيد عون.

من جهة أخرى, صرح الوزير أن دائرته قررت “المضي نحو القطاع العمومي الذي حددت له أهدافا و عقود نجاعة” مشيرا إلى أن هذا القطاع بحاجة أيضا ل “بعض الإصلاحات و التنظيم خاصة من جانب التسيير”.

و بخصوص تهيئة المناطق الصناعية و مناطق النشاط, صرح السيد عون أنه قبل نهاية السنة الجارية سيكون هناك برنامج للربط بشبكات الكهرباء و الغاز و الماء داعيا المستثمرين إلى “المساهمة ماليا من أجل مساعدة السلطات المحلية بهدف تهيئة هذه المناطق”.

و فيما يتعلق بتسيير العقار الصناعي, أكد الوزير أن الأمور ستكون على أحسن ما يرام في اقرب الآجال” مضيفا أن الصناعة الوطنية “على أحسن ما يرام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى