الحدث الجزائري

دعوة الى التواصل المباشر مع السلطات المحلية لنقل انشغالات المواطن

جدد رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني, نور الدين بن براهم, من تبسة, الدعوة إلى التواصل المباشر مع السلطات المحلية لنقل انشغالات المواطن الى السلطات العمومية و المساهمة في حلها.

وأوضح السيد بن براهم, في كلمة ألقاها لدى إشرافه على افتتاح أشغال منتدى المجتمع المدني للحوار والمواطنة والتنمية المحلية بجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي, بأن ”المجتمع المدني مدعو للتواصل المباشر مع السلطات المحلية والقطاعات ذات الصلة لطرح المشاكل المطروحة من قبل المواطنين والمساهمة في ايجاد حلول لها ” .

وأبرز السيد بن براهم ضرورة أن ”يتسم المجتمع المدني بمختلف مكوناته بالوعي والدور الذين يقعان على عاتقه من خلال المبادرة في شتى المجالات محليا ووطنيا”.

كما جدد رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني الدعوة الى تعزيز المبادرات و توحيد الرؤى وتكاثف الجهود والتعاون مع المؤسسات الرسمية للدولة للوصول إلى إدارة المشاريع العمومية وترقية المجتمع المدني والمشاركة الفعالة في التنمية المحلية.

و تخلل اللقاء تقديم اقتراحات من قبل جمعيات تنشط في مختلف المجالات تمحورت حول ضرورة الارتقاء بولاية تبسة الحدودية الى مصاف الولايات الرائدة على المستوى الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى