ولايات ومراسلون

درك الأغواط … ـ حملة تحسيس و توعية

تطلق المصالح المجموعة الولائية للدرك الوطني بالاشتراك مع مصالح الأمن الوطني، حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور بمناسبة شهر رمضان الفضيل ضمن برنامج تحسيسي، توعوي، وقائي عبر مختلف محاور الطرقات لتعريفهم بالكثافة المرورية وتنبههم بخطورة التعب والارهاق وانعدام اليقظة وما ينجر عنهم من حوادث مرورية خطيرة، وتدوم الحملة إلى غاية 10 أبريل 2024

ويشير البيان إلى أن قيادة الدرك الوطني بالأغواط وضعت مخططا أمنيا خاصا لتأمين المناطق الحضرية وشبه الحضرية خلال الشهر الفضيل، أين تم اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة وذلك بوضع تشكيلات متكونة من وحدات إقليمية ووحدات أمن الطرقات وفصائل الأمن والتدخل لحماية الأشخاص والممتلكات.

حيث يسهر رجال الدرك الوطني على تأمين المحيط الذي يتواجد فيه المواطن مع توفير جو الراحة والطمأنينة خاصة في الأماكن العمومية ليلا ونهارا، كما يسهر على ضمان السهولة المرورية عبر محاور الطرقات والأسواق والمجمعات التجارية والمساجد ومحطات المسافرين لما تشهده من إقبال للمسافرين .

وتعكف الوحدات الإقليمية للدرك على متابعة ومراقبة المواد ذات الاستهلاك الواسع بالأسواق والمتاجر، كما ستقوم بقمع الأسواق الفوضوية الموجودة على حواف الطرقات التي تعرقل حركة المرور والتي تعد سببا في حوادث المرور أحيانا، و سيتم تأمين وتسهيل حركة المرور عند المساجد قبل وبعد الإفطار وأثناء صلاة العشاء وصلاة التراويح.

وتهدف الحملة التي جاءت في إطار الأهداف التي سطرتها قيادة الدرك الوطني بخصوص الأمن المروري، حسب البيان، إلى رفع درجة الوعي لدى سواق المركبات بمختلف أنواعها، وكذا مرافقة مستعملي الطريق وتحسيسهم خلال الشهر الفضيل الذي يتميز بتأثيره بطريقة مباشرة على قيادة المركبات من خلال تصرفات وسلوكيات سلبية للأفراد تتمثل في الإفراط في السرعة والقيام بتجاوزات خطيرة وعدم احترام قواعد المرور والاشارات إلى جانب التعب والإرهاق، مما يؤدي إلى فقدان التركيز وخاصة في الساعات التي تسبق الإفطار.

وستشهد هذه الحملة، توزيع مطويات على مستعملي الطريق تتضمن نصائح وتوجيهات من أجل سياقة آمنة وسليمة. كما سيعرف هذا النشاط التوعوي مشاركة مختلف الشركاء الفاعلين في ميدان السلامة المرورية، من مؤسسات وهيئات عمومية وجمعيات وأطراف فاعلة من المجتمع المدنيغانم ص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى