رياضة

حكاية زلاتان ايبراهيموفيتش

اعتبرت صفقة السويدي “زلاتان ايبراهيموفيتش” ثاني أغلى صفقة في تاريخ الكرة بعد صفقة “كريستيانو رونالدو”حيث تم استبدال إبراهيموفيتش بصامويل إيتو لاعب برشلونة بالإضافة لثلاثين مليون يورو و هي الأغلى في تاريخ برشلونة في ذلك الوقت.
وبعد موسمه الأول في النادي الذي يعتبر الأسوأ في حياته الكروية من حيث المعدل التهديفي و المشاركة، قام المدرب “بيب غورديولا” باستدعاء اللاعب إلى مكتبه للنظر حول مستقبله مع النادي ،فقد أخبره بأنه سيبقى على دكة البدلاء و لن يشارك في جميع المباريات في ظل قدوم مهاجم فالنسيا “دافيد فيا” و أنه لا يحبذ طريقة لعبه، فلم يرد زلاتان على مدربه و خرج من مكتبه.
قبل الذهاب للعطلة الصيفية بدأت رحلة روسيل برئاسة النادي وحينها ذهب وكيل إيبرا “مينو رايولا “ليخبر الرئيس الجديد بما حدث حيث أبدى الرئيس استغرابه من محاولات بيب لدفع ثاني أغلى صفقة بتاريخ النادي للرحيل، أما خلال فترة العطلة بدأ زلاتان بالتفكير بالحل ووجد أن بيعه قد يمثل الحل الأفضل بظل الظروف التي يعيشها ببرشلونة.
في اليوم الأول من المعسكر التحضيري ذهب بيب لزلاتان وأخبره أنه سيصبح احتياطياً بعد قدوم فيا وهنا خرج إبرا عن شخصيته المعهودة وقال لبيب أنه سيحاول إقناعه بأي طريقة وأنه كما الآخرين سيحاول اللعب من أجل ميسي لكن بيب كرر سؤالاً واحداً لثلاث مرات “كيف سيجعلنا هذا نحقق تقدماً” ومع تغيير زلاتان لإجابته واستمرار بيب بذات السؤال وجد السويدي أن البقاء بات أمراً مستحيلاً.
في كوريا التقى إبرا ورايولا بنائب رئيس برشلونة بذلك الوقت والرئيس الحالي بارتوميو وحينها قال الأخير لزلاتان أنه عليه التفكير بشكل جدي بأي عرض، ورداً على هذا قال إبرا أنه سيتصل بريال مدريد ويطلب من مورينيو أن يضمه للنادي الملكي لأنه يريد اللعب للريال بحال رحيله عن برشلونة وهنا بدت معالم الصدمة على بارتوميو قبل أن يترك إبرا الغرفة ويغادر.
المهاجم السويدي يقول بأنه لم يفكر ولو لحظة بالإتصال بريال مدريد لكن هذه الخطوة كانت بمثابة خدعة كي يجبر برشلونة على القبول بالعرض الذي يراه هو مناسب فمعركة سوق الانتقالات بدأت ومع شعوره بالظلم جراء تصرفات بيب كان إبرا يفكر بطريقة تضمن له حقه قبل مغادرة برشلونة لكنه أبقى الأمر سراً بينه وبين رايولا من أجل مواصلة الضغط على إدارة برشلونة من خلال كذبة الانتقال لريال مدريد.
روسيل وبإجتماع مع إبرا أبدى اعتذاره عما حدث بينه وبين المدرب وسأل زلاتان عما إذا كان هناك نادٍ محدد يريد الانتقال إليه فكرر السويدي جوابه وطلب الرحيل لريال مدريد فطلب روسيل تحديد أي خيار إلا هذا لأنه سيجلب سخط الجمهور على الإدارة.
رأيس النادي بدأ يرتجف حينها ليتابع إبرا بالقول أنه أخبره بحبه لريال مدريد ونصحه بالإتصال بالملكي وإبلاغهم بالأمر قبل أن يجهز عليه بالقول أن مورينيو أبدى اهتمامه بضم إبرا ورغم أن هذا لم يحدث إلا أن مجرد ذكر اسم مورينيو تسبب بالصداع لروسيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى