الحدث الجزائري

الوزير الأول يذكر بتعليمات الرئيس تبون

ذكر الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، خلال ترأسه اليوم الأربعاء اجتماعا للحكومة، خصص لاستعراض حصيلة الحرائق التي مست بعض ولايات الوطن، بتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، المتعلقة بتعويض الضحايا والمتضررين في “أقرب الآجال”، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

وأوضح ذات المصدر، أن الحكومة استمعت خلال هذا الاجتماع، إلى عرض قدمه وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، السيد كمال بلجود، حول “حصيلة الحرائق الأخيرة وكذا التدابير التي اتخذت لمجابهتها”، فيما استعرض وزير الفلاحة والتنمية الريفية، السيد محمد عبد الحفيظ هني، “التدابير التي شرع فيها لإحصاء الأشخاص المتضررين بغرض القيام، في أقرب الآجال، بتعويضهم الفوري وكذا تعويض الأضرار والخسائر التي سببتها هذه الحرائق للمنشآت ووسائل الإنتاج”.

وعقب هذين العرضين، ذكر الوزير الأول ب”تعليمات السيد رئيس الجمهورية المتعلقة بضرورة القيام في أقرب الآجال، بتعويض الضحايا والأشخاص المتضررين من هذه الحرائق وكذا التكفل بانشغالاتهم”.

كما حرص السيد بن عبد الرحمان على الإشادة بتلك “الهبة التضامنية الرائعة التي قام بها مواطنونا والمجتمع المدني من أجل دعم السكان المتضررين ومساعدتهم”، وكذا التنويه ب”تدخل مصالح الحماية المدنية، وأعوان الغابات، والهندسة الريفية وقوات الجيش الوطني الشعبي”.

للإشارة، فإن أعضاء الحكومة وقفوا في مستهل الاجتماع دقيقة صمت ترحما على أرواح ضحايا الحرائق التي شهدتها مؤخرا بعض ولايات البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى