ولايات ومراسلون

توقرت: أكثر من 40 عارضا في الصالون المحلي للمنتجات الصناعية والخدماتية

– يشارك مالا يقل عن 43 عارضا في الطبعة الثانية لصالون المنتجات الصناعية والخدماتية المحلية “واحات استثمار”, الذي افتتحت فعالياته اليوم الثلاثاء بولاية توقرت.

ويعرض المشاركون في هذه التظاهرة الاقتصادية من متعاملين اقتصاديين ومؤسسات صغيرة ومتوسطة عينة من منتجاتهم وخدماتهم في مجالات الصناعات الغذائية ومواد البناء والبلاستيك والتعمير والإشهار, مع مشاركة لافتة من مختلف الوكالات البنكية وصناديق التأمين وكذا أجهزة الدعم والمرافقة الموجهة لفائدة الشباب المستثمر وحاملي المشاريع.

واستقطب هذا النشاط الاقتصادي خلال الساعات الأولى من افتتاحه جمهورا واسعا من مختلف الشرائح الذي توافد على أجنحة المعرض للتعرف عن قرب على مختلف الخدمات والمنتجات التي تقدمها المؤسسات الاقتصادية المحلية في شتى المجالات وكذا التعرف أكثر على فرص وآليات الاستثمار المتاحة بهذه الولاية.

وتهدف هذه الفعاليات الاقتصادية التي تحمل شعار “المؤسسة المحلية وآفاق التصدير”، إلى إبراز المنتوج المحلي والترويج له وفتح فرص لتبادل الخبرات بين المنتجين و الصناعيين سيما في مجال تطوير المنتوج المحلي وترقيته، فضلا عن بحث سبل تصديره نحو الخارج، مثلما أوضح لوأج مدير الصناعة حسين همال.

ومن جهته صرح الأمين العام للغرفة الولائية للتجارة والصناعة عبد الحميد سليمان أن هذه الفعاليات تشكل فرصة حقيقية أمام الشباب حاملي المشاريع للإطلاع أكثر على فرص الاستثمار المتاحة بالولاية والاستفادة من مختلف التدابير والمزايا التحفيزية التي تضمنها أجهزة الدعم والمرافقة لتمكينهم من تجسيد مشاريعهم وخلق مؤسسات استثمارية مستدامة تساهم في تغطية الطلب المحلي والوطني من مختلف المنتجات والخدمات في شتى القطاعات.

للإشارة يتضمن أيضا برنامج فعاليات هذه التظاهرة التي تمتد إلى غاية 9 مارس جملة من الأنشطة واللقاءات التحسيسية والورشات التكوينية ذات الصلة بمجال المقاولاتية والاستثمار والتصدير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى