إقتصادالجزائر من الداخل

توزيع الحليب المدعم في الجزائر إجراءات جديدة

صادقت كل من وزارة الفلاحة والتنمية الريفية ووزارة التجارة وترقية الصادرات، على خريطة جغرافية جديدة لتوزيع مادة الحليب المدعم على المستوى الوطني بغية التحكم في السوق ومواجهة التذبذب في التوزيع .

وأوضح وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، على هامش لقاء تنسيقي مع وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحفيظ هني، بحضور إطارات القطاعين بأنه “في إطار تموين وتنظيم السوق المحلي والحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، وتبعا لتوجيهات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون ،الهادفة الى التحكم في السوق ومواجهة المضاربة وتذبذب توزيع مادة الحليب المدعم، تمت إعادة النظر والمصادقة على خريطة جغرافية جديدة لتوزيع هذه المادة الأساسية”.

ويتم ذلك “وفقا لعدة معايير وشروط معينة في السوق المحلية”، حسب السيد زيتوني، الذي أشار إلى أنه في “الأيام القادمة وبالعمل المشترك بين الوزارتين سيتم القضاء على النقائص المسجلة من حيث التموين في المواد ذات الاستهلاك الواسع”.

واعتبر وزير الفلاحة والتنمية الريفية، من جهته، أنه “نظرا للكميات الكبيرة التي تم ضخها خلال شهر رمضان الماضي من أجل توفير مادة الحليب في الأسواق ، كان من اللازم إعادة النظر في خريطة التوزيع من أجل ضبطها على المستوى الوطني وتجنب الندرة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى