الجزائر من الداخلولايات ومراسلون

تفاصيل زيارة وزير الصحة لولاية برج بوعريريج

أكد وزير الصحة عبد الحق سايحي ببرج بوعريريج، أنه سيتم مستقبلا تدعيم هذه الولاية بتأطير طبي ومنشآت صحية جديدة بهدف تحسين الخدمات الصحية لفائدة سكان المنطقة.

وأوضح الوزير، خلال لقاء مع الصحافة عقده بمستشفى الاستعجالات الطبية والجراحية، أحمد بن عبيد بمدينة برج بوعريريج، أنه سيتم في هذا الصدد ”تدعيم الولاية بأطباء متخصصين جدد، الأمر الذي سيضمن تغطية صحية أفضل بالولاية”.

وأضاف السيد سايحي في نفس السياق أن مستشفى 60 سريرا الجاري إنجازه حاليا ببلدية زمورة “سيستلم خلال فصل الصيف المقبل وسيكون مكسبا هاما لسكان هذه المنطقة الجبلية”، موضحا أنه قد تم إعطاء تعليمات صارمة لاحترام آجال استلام هذا المشروع.

وأضاف الوزير بأن هذا المرفق الصحي الذي سيستجيب لاحتياجات في مجال الخدمات الصحية بالمنطقة “سيتم تدشينه في أغسطس المقبل قبل أن يدخل الخدمة في سبتمبر 2023″، مؤكدا أن مرافق أخرى سيتعزز بها القطاع والخريطة الصحية للولاية من بينها مستشفى بسعة 60 سريرا ببلدية الحمادية (جنوب برج بوعريريج) وآخر لمدينة بعاصمة الولاية متخصص في أمراض القلب والشرايين.

وقد استهل وزير الصحة زيارة العمل و التفقد التي قادته لولاية برج بوعريريج من العيادة المتعددة الخدمات بحي 5 جويلية، حيث وقف على سير عملية رقمنة القطاع قبل أن يتفقد أشغال بناء مستشفى 60 سريرا ببلدية زمورة.

وقد كانت آخر محطة في زيارة وزير الصحة لولاية برج بوعريريج مستشفى أحمد بن عبيد للاستعجالات الطبية والجراحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى