أحوال عربيةأخبار

تعطيل الولايات المتحدة وبريطانيا أعمال مجلس الأمن في خدمة الحرب الإسرائيلية

تعطيل الولايات المتحدة وبريطانيا أعمال مجلس الأمن في خدمة الحرب الإسرائيلية

■ أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الدور المشين والمعيب سياسياً وأخلاقياً، الذي تؤديه الولايات المتحدة وبريطانيا في تعطيل دور مجلس الأمن، ومنع صدور قرار دولي بوقف الأعمال الحربية العدوانية على قطاع غزة، وفتح المعابر، وإدخال المواد الغذائية والطبية والوقود، والمياه بشكل عاجل، وإخراج الحالات الخطيرة من الجرحى للعلاج في الخارج، والشروع في انتشال جثامين الشهداء من تحت الأنقاض.

وقالت الجبهة الديمقراطية: إن مواقف الولايات المتحدة وبريطانيا، هي التي تشجع حكومة الفاشية الإسرائيلية على توسيع أعمالها العدوانية ضد شعبنا، ما أدى إلى ارتفاع هائل في أعداد الشهداء، 70% منهم من الأطفال والنساء، وأعداد من الجرحى، وهم في تزايد يومي تجاوز حدود العقل الإنساني.

وأكدت الجبهة الديمقراطية أن كلاً من الولايات المتحدة وبريطانيا لا تفوتان فرصة إلا وتكيلان العداء السافر لشعبنا وقضيته وحقوقه الوطنية المشروعة، ما يكشف زيف شعاراتهما وادعاءهما الحرص على الأمن والسلام في المنطقة، وعلى حل القضية الفلسطينية، بما يكفل لشعبنا حقه في دولة مستقلة كاملة السيادة على حدود 4 حزيران (يونيو) 67، وعاصمتها القدس.

وقالت الجبهة الديمقراطية: إن شعبنا وهو يقاوم كل المشاريع البديلة لحقوقه الوطنية المشروعة، وهو يرسم صوراً باهرة للصمود البطولي، يعتبر كلاً من الولايات المتحدة وبريطانيا، حليفين للعدو، اتسمت سياستهما على مدى التاريخ المعاصر بالانحياز السافر لدولة إسرائيل ومشروعها الصهيوني الاستعماري.

وختمت الجبهة الديمقراطية بيانها بتوجيه التحية إلى مندوبي روسيا الاتحادية والصين الشعبية، اللذين أخذا على عاتقهما ترجمة موقف بلديهما الثابت في دعم نضالات شعبنا وحقوقه الوطنية المشروعة، وإدانة العدوان الإسرائيلي، والسياسة الأميركية المنحازة له 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى