إقتصادالجزائر من الداخل

تشجيع الفلاحين الجزائريين بالتكفل بمطالبهم

أكد الأمين العام للاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين عبد اللطيف ديلمي بالمدية أن إرادة الحكومة في إيجاد حلول للمشاكل التي يواجهها القطاع الفلاحي تشجع الفلاحين على بذل المزيد من الجهود لتطوير القطاع.

وقال السيد ديلمي في تدخل له خلال لقاء جهوي لمكاتب ولايات وسط البلاد التابعة للاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين أن ” إلتزام الحكومة بالتكفل بالمشاكل التي يواجهها القطاع الفلاحي يشجعنا على التجند أكثر في الميدان من أجل تحقيق الأهداف التي حددتها منظمتنا “.

وأشار الأمين العام للاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين أمام مندوبي ولايات الوسط ال 13 الذين حضروا هذا اللقاء إلى “استمرار و تكثيف العمل الذي شرعت فيه منذ أشهر مختلف الدوائر الوزارية على غرار الفلاحة والصناعة والموارد المائية والشغل، لإيجاد حل للمشاكل التي يواجهها الفلاحون”.

وتطرق في هذا السياق إلى الصعوبات الرئيسية التي تتطلب تكفلا حقيقيا والتي من شأنها -كما قال- “إعطاء ديناميكية جديدة للقطاع الفلاحي وتمكينه من لعب دوره الكامل كقاطرة للإقتصاد الوطني”.

وذكر السيد ديلمي أنه من بين هذه المعضلات “إشكالية العقار الفلاحي و صعوبة الحصول على ملكية الأراضي المستغلة و ضعف الاستثمار الفلاحي ، و قلة الدعم المقدم لبعض القطاعات إضافة إلى التأخر المسجل في مجال مكننة أدوات الإنتاج و كدا النقائص في التغطية الاجتماعية”.

وشدد على أن حل هذه القضايا “سيكون له تأثير إيجابي على القطاع و سيشجع الفلاحين على بذل المزيد من الجهود و تكريس أنفسهم لتحقيق الأهداف المحددة لا سيما فيما يتعلق بتطوير زراعة الحبوب والمحاصيل الإستراتيجية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى