أخبارأخبار العالمفي الواجهة

ترتيب دول العالم من حيث عدد الطائرات المدنية و الخاصة

ترتيب دول العالم من حيث عدد الطائرات المدنية و الخاصة
ما هي الدولة التي تمتلك أكبر عدد من الطائرات الخاصة؟
يرتفع عدد الطائرات الخاصة في جميع أنحاء العالم بشكل كبير، لقد كان هناك تحول نحو السفر الشخصي على مدى السنوات القليلة الماضية، مما أدى إلى استمرار نمو سوق الطائرات الخاصة وطائرات الشركات.

ما هي الدولة التي تمتلك أكبر عدد من الطائرات الخاصة؟
هناك ما يقدر بنحو 22000 طائرة رجال الأعمال في جميع أنحاء العالم وما زال العدد في ازدياد. ومن المتوقع أن يصل حجم سوق الطائرات الخاصة العالمية إلى 36.94 مليار دولار بحلول عام 2028.

لكن أي دولة في العالم هي الأكبر من حيث عدد الطائرات الخاصة، هذا ما رصده تقرير simple flying.

الولايات المتحدة تأتي في الصدارة بفارق كبير
من غير المستغرب أن تأخذ الولايات المتحدة زمام المبادرة في معظم عمليات تسجيل الطائرات الخاصة.

يوجد في البلاد أكثر من 14600 طائرة خاصة مسجلة لمختلف أصحاب الأفراد والشركات. مما لا يثير الدهشة، نظراً للمسافة بين المدن الكبرى في الولايات المتحدة، فإن النسبة الأكبر (37.5%) يتم تصنيفها على أنها طائرات ثقيلة أو طويلة المدى.

وتأتي كندا في المرتبة التالية في القائمة، حيث يقدر عدد الطائرات الخاصة المسجلة في مقاطعاتها بنحو 532 طائرة. هذا بالإضافة إلى 790 طائرة بمحرك توربيني وعشر طائرات تنفيذية. كما أن طائرات بوش شائعة جداً في كندا، نظراً للبعد والظروف القطبية الشمالية في بعض مدنها.

ألمانيا تقود أوروبا في عدد الطائرات الخاصة
أما في أوروبا في المركز الخامس ألمانيا. ويتكون أسطول البلاد من حوالي 496 طائرة خاصة و284 طائرة ذات محرك توربيني.

ويمثل هذا ما يقرب من 2.2% من إجمالي الطائرات الخاصة في جميع أنحاء العالم، مما يدل على التفاوت الكبير بين الولايات المتحدة والدول الرائدة الأخرى فيما يتعلق بملكية الطائرات الخاصة.

وتأتي تبعية التاج البريطاني لجزيرة آيل أوف مان في المركز السادس. موقعها البحري الشهير يجعلها مكاناً رئيسياً للشركات والأفراد لتسجيل الطائرات في أوروبا. ومع ذلك، فقد انخفض التسجيل في الجزيرة ببطء على مدى السنوات الخمس الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى