مجتمع

تبريد المنزل افضل طريقة لتهوية وتبريد المنزل في فصل الصيف..

ماذا افعل عند انقطاع الحرارة في الصيف

ماذا افعل عند انقطاع الحرارة في الصيف

الاستغناء عن مكيف الهواء مع ارتفاع درجة الحرار ة

هل تشغيل واطفاء المكيف يصرف كهرباء؟
كم يستهلك المكيف من الكهرباء في الساعة؟
هل يمكن سقي الزرع بماء المكيف؟
متى يكون المكيف خطير؟
متى يجب اطفاء المكيف؟

هل من الممكن ان ينفجر المكيف؟

يحدث في كثير من الأحيان انفجار في مكيفات الهواء سواء في المنزل او العمل خاصة في فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة وغيرها وذلك يرجع لعدة اسباب متنوعة أهمها هو السخونة الشديدة الناتجة عن تشغيل المكيف لفترات طويله جدا ولفترات مبالغ فيها مع سخونة الطقس وارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف وسوف نتحدث بالتفصيل عن تلك الاسب

مع ارتفاع كل من درجة الحرارة وأسعار الطاقة والوقود، يبحث العديد من الناس عن طرق للتبريد والاقتصاد في الطاقة على حد سواء، إذ تستهلك المكيفات نسبة عالية من الكهرباء التي تؤثر بدورها في الفاتورة الشهرية.

نعرف جميعاً أن تشغيل مكيفات الهواء طوال الوقت مكلف للغاية، ولكن هل سنوفر المال والطاقة عن طريق إبقاء مكيفات الهواء عند نفس درجة الحرارة باستمرار، أو من خلال رفع درجة حرارة المكيف عندما نكون خارج المنزل؟ يمكن معرفة ذلك عبر تحديد المدة التي ستقضيها خارج المنزل.

المكيف والبقاء خارج المنزل من يوم إلى يومين
في حال كانت المدة التي ستبقى فيها خارج المنزل قصيرة مثل الذهاب إلى العمل ثم العودة فلا داعي لإغلاق المكيف، حسب لوغان، كبيرة المستشارين الإعلاميين في شركة ديوك إنيرجي للكهرباء والغاز الطبيعي في ولاية كارولاينا الشمالية بالولايات المتحدة.

“في حال كنت تغادر المنزل لمدة يوم فحسب، فإن مواصلة تشغيل مكيف الهواء تعد أكثر توفيراً للكهرباء، ولكن ارفع درجته بضع درجات عن درجة الحرارة التي قد تشعرك بالراحة إذا كنت في المنزل”.

وهي نفس الإرشادات التي تنطبق في حال غبت عن المنزل لمدة يومين على أقصى تقدير، هذه الخطوة تساعد في توفير الطاقة بشكل أفضل، حسب ما نشره موقع “HowStuffWorks” الأمريكي.

قد تكون نسبة الطاقة المحصل عليها بعد القيام بهذه الخطوة هي نفسها أو أكثر بقليل من إطفاء المكيف وإعادة تشغيله عند الوصول، إلا أن المدة التي يستغرقها المكيف لتبريد منزلي ساخن ستكون أطول من غيرها، يمكن في ذلك الوقت أن تكون تستعد للنوم وقد لا يكون هناك فائدة من التبريد القوي.

فيما يوصي الخبراء بتشغيله؛ لأن المكيفات لا تقوم بالتبريد فقط، بل إنها تقلل من مستويات الرطوبة بشكل أكبر، الشيء الذي من الممكن أن يحمي جسمك من أمراض تتسبب بها هذه الأخيرة مثل الحساسية.


لهذا يُوصى بمواصلة تشغيل التكييف، ولكن مع رفع درجة الحرارة، فيما تشير وزارة الطاقة الأمريكية إلى أن رفع درجة الحرارة تُبطئ في واقع الأمر من تدفق الحرارة إلى داخل منزلك، ومن ثم يوفر هذا في المال والطاقة.

وعندما تعود إلى المنزل، لا تخفض درجة الحرارة للغاية بهدف “تسريع” عملية التبريد؛ لأن عملية تبريد منزلك حينها لن تسير بوتيرة أسرع، وسيقتصر الأمر على رفع فاتورة الطاقة التي تدفعها.

قضاء مدة طويلة خارج المنزل
في حال كنت ستغادر المنزل لأكثر من يومين يوصي الخبراء بإطفاء المكيفات وذلك بهدف توفير الطاقة والاقتصاد في فاتورة الكهرباء الشهرية، لكن قد لا تكون درجة المنزل جيدة عند العودة.

في حال كنت تمتلك أحد المكيفات المزودة بنظام ذكي يمكن برمجتها أو التحكم بها عبر تطبيقات خاصة، هذه الخاصية قد تساعد في تبريد المنزل قبل الوصول إليه ببضع ساعات.

وحسب نفس المصدر، يوصي الخبراء بإغلاق الستائر عند التواجد خارج المنزل لفترة طويلة، هذه الخطوة تقلل نسبة الحرارة داخل المنزل، بالإضافة إلى أنها تساعد في تبريده بشكل أسرع، هذه الخطوة أيضاً تساعد في اقتصاد الطاقة المستهلكة خلال فصل الصيف.

كيفية تشغيل المكيف في حال التواجد في المنزل
يوصي برنامج Energy Star بضبط منظم الحرارة عند 25 درجة مئوية أو أكثر خلال النهار، وعند 27.7 درجة مئوية خلال النوم، فإذا كانت درجات الحرارة هذه مرتفعة بالنسبة إليك، فاعلم أن تبريد منزلك عند درجة حرارة 25 درجة بدلاً من 22 درجة، يوفر في فاتورة الكهرباء بنسبة 25%.


يمكن لأي شخص لديه مشاكل في النوم في غرفة درجة حرارتها 26 درجة أو أعلى، أن يستخدم أغطية وملابس نوم أخف، وأن يستثمر في استخدام أغطية السرير الصيفية التي تساعد في تبريد الجسم، من أجل تعديل درجة الحرارة.

أخيراً، تأكد أن منزلك معزول بصورة ملائمة حتى لا يتسرب الهواء البارد إلى الخارج، ولا يتسرب الهواء الدافئ إلى الداخل؛ ما قد يزيد من مدة التبريد بالمكيف، وارتفاع الفواتير الناتجة عن المكيفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى