أحوال عربيةأخبارأخبار العالم

طلب عاجل و مصيري قدمه نتنياهو لـ رئيس أمريكا مستشار ألمانيا و رئيس وزراء بريطانيا

طلب عاجل و مصيري قدمه نتنياهو لـ رئيس أمريكا مستشار ألمانيا و رئيس وزراء بريطانيا

طلب رئيس وزراء اسرائيل طلبا عاجلا ومصيريا الى رئيس الولايات المتحدة الامريكية رئيس وزراء بريطانيا و مستشار ألمانيا ، أجل استغلال كل نفوذ هذه الدول عالميا لمنع صدور مذكرة اعتقال بحقه من محكمة العدل الدولية ، و قد عبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن قلقه الشديد بسبب احتمال إصدار مذكرة اعتقال ضده من قبل المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بسبب العملية العسكرية في قطاع غزة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.
وأفادت صحيفة “معاريف” العبرية أن نتنياهو بذل جهوداً كبيرة في الأيام الأخيرة لمنع هذا التطور المحتمل، وأجرى اتصالات مكثفة خاصة مع واشنطن لمنع صدور مذكرة اعتقال من المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، بما في ذلك محاولات الضغط على الرئيس الأميركي جو بايدن بشكل غير مباشر.

ووفقا لصحيفة معاريف، فثمة اعتقاد بأن صدور مذكرة الاعتقال مسألة وقت وقد تشمل مع نتنياهو وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت ورئيس الأركان العامة هرتسي هاليفي.

ويُزعم أنه من المحتمل صدور مذكرة اعتقال ضد نتنياهو من المحكمة الجنائية الدولية في أي وقت قريب.

وفي بيان رسمي أدلى به نتنياهو الخميس الماضي، أكد أنه لن يسمح بأي محاولات من قبل المحكمة الجنائية الدولية لتقويض حق إسرائيل في الدفاع عن النفس، معتبراً أن هذا التهديد سيخلق سابقة خطيرة على نطاق عالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى