أخبار العالمإقتصادفي الواجهة

ألمانيا في حالة ركود..شولتس يريد إعادة التواصل مع بوتين

زكرياء حبيبي

أشار المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم الجمعة إنه لن يقطع قنوات الاتصال بشكل دائم مع فلاديمير بوتين ، قائلا إنه “يعتزم استئناف الاتصال بالرئيس الروسي عندما يحين الوقت”.

وفي مقابلة مع الوسيلة الإعلامية الألمانية كولنر شتات أنزيغر ونشرت في 26 مايو ، قال المستشار أولاف شولتس إنه سيستأنف الاتصال بالرئيس الروسي الذي لم يتبادل معه أي حديث منذ ديسمبر الفارط. مضيفا: آخر مكالمة هاتفية أجريتها منذ فترة. لكنني أنوي عندما يحين الوقت التحدث مرة أخرى مع بوتين، “يؤكد أولاف شولتس.

ألمانيا في حالة ركود

خرجة أولاف شولتس تأتي في اليوم التالي للإعلان عن دخول أول اقتصاد أوروبي في حالة ركود ، في الربع الأول من العام الحالي على عكس تيار باقي دول أوروبا.

وأشار المعهد الوطني للإحصاء Destatis يوم أمس الخميس، انه بسبب ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع أسعار الفائدة، انخفض النشاط المقاس بالناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.3٪ بين يناير ومارس خلال ربع واحد ، بعد انخفاض بنسبة 0.5٪ بين أكتوبر وديسمبر ، في البيانات المصححة للتغيرات الموسمية والتقويمية.

ويتعلق الأمر بالركود بالمعنى الفني، أي ربعين متتاليين من التراجع. هذه هي الأولى منذ جائحة فيروس كورونا ، الذي تسبب في انخفاض الناتج المحلي الإجمالي الألماني في الربعين الأول والثاني من عام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى