أحوال عربيةالمغرب الكبير

المغرب..اختلاس تبرع إسباني بقيمة 225 ألف يورو مخصص للنساء المغربيات

زكرياء حبيبي

تتعرض وجهة المساعدات المالية والتبرعات التي تمنحها الحكومة الإسبانية بقيادة الاشتراكي بيدرو سانشيز للمغرب لتأويلات مختلفة في الأراضي الايبيرية.

حتى أن بعض المصادر الأيبيرية تقول أن المساعدات والتبرعات التي خصصتها الحكومة الإسبانية بقيادة بيدرو سانشيز عبر الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي المثيرة للجدل، قد تم تحويلها لصالح بعض المسؤولين المغاربة الذين كانوا يبتزون نظرائهم الإسبان في أعقاب فضيحة بيغاسوس.

على سبيل المثال، ذكرت الوسيلة الإعلامية الإسبانية على الإنترنت “مونكلوا”، أن وزارة الخارجية الإسبانية، بقيادة خوسيه مانويل ألباريس، أطلقت حملة بعنوان برنامج إيلاس+ المغرب 2022 Programa Ellas + Maroc 2022 مخصصة لإيجاد “وظائف خضراء” للمرأة المغربية، بمبلغ 225 ألف أورو.

وتضيف الصحيفة الإسبانية أن المساعدة بدأت عام 2023 على شكل إعانة بدون تعويض. وهذا يعني أنه تبرع مباشر للمغرب حيث يُفترض أن الحكومة المغربية ستدير هذه الأموال بالشكل الذي تراه مناسباً.
كما أن فكرة هذه المنحة هي إيجاد “وظائف خضراء” للمرأة المغربية. بشكل ملموس ، وتبلغ المنحة 225000 يورو وتهدف إلى تعزيز “العمالة الخضراء للمرأة في مجال الاقتصاد الاجتماعي التعاوني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى