الحدث الجزائري

المدير التنفيذي لمبادرة ادارة الأزمات في مقر وزارة الخارجية الجزائرية

 
استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج السيد رمطان لعمامرة اليوم الأثنين السيد جان تالاس، المدير التنفيذي لمبادرة إدارة الأزمات التابعة لمؤسسة مارتي آتيساري للسلام التي تعتبر من أبرز المراكز الفكرية في فنلندا وفي العالم في مجال ممارسة الوساطة لحل النزاعات الدولية حسب ما جاء في بيان للوزارة.
واوضح نفس المصدر ان هذا اللقاء “شكّل فرصة لاستعراض آخر التطورات على الساحة الدولية وفي مقدمتها الأوضاع في كل من ليبيا، مالي، الصحراء الغربية، فلسطين، وكذا الأزمة في أوكرانيا وتداعياتها على كل دول العالم”.
في هذا الصدد، أشاد المدير التنفيذي لمبادرة إدارة الأزمات ب”دور الجزائر الفعّال في حل النزاعات لاسيما في المنطقة، مثمّنًا مواقفها المبدئية الداعية للحلول السلمية، وتغليب لغة الحوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، إضافة إلى دورها في الدفاع عن القضايا العادلة والدفاع عن مصالح الدول والشعوب الإفريقية والعربية” حسب ما ذكر نفس المصدر.
واوضح نفس البيان ان السيد لعمامرة اكد من جانبه،”أن الجزائر طرف فاعل في كل المساعي الرامية إلى تعزيز السلم والاستقرار خاصة في محيطها الجيوسياسي، لا سيما من خلال تفعيل دور دول الجوار في تسوية الأزمات في المنطقة وتفضيل الحلول الإفريقية للمشاكل الإفريقية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى