الحدث الجزائري

المجتمع المدني شريك في إدارة المشاريع العمومية..نور الدين بن براهم

أكد رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، نور الدين بن براهم, بسطيف بأن المجتمع المدني يجب أن يتحول من أداة لتشخيص الحالة إلى شريك في إدارة المشاريع العمومية.

و أوضح السيد بن براهم خلال إشرافه على افتتاح أشغال منتدى المجتمع المدني للحوار و المواطنة و التنمية المحلية بجامعة فرحات عباس (سطيف 1 ), بأن “المجتمع المدني لابد من أن تكون لديه القدرة و الجاهزية لان يكون شريكا في إدارة المشاريع العمومية”.

و دعا بن براهم في نفس السياق الجمعيات إلى الانطلاق في المبادرات من أجل الابتكار لدى الشباب والتحول نحو مجتمع مدني جذاب للكفاءات والأفكار.

و كشف السيد بن براهم عن إطلاق في نوفمبر المقبل لأول مركز وطني لتنمية و تطوير قدرات المجتمع المدني. وأضاف ذات المسؤول بأن هذا المركز سيركز على 3 محاور هي بناء القدرات و التكوين و دراسة اتجاهات المجتمع المدني و كذا تكنولوجيات الإعلام الحديثة.

و أبرز من جهته والي سطيف, محمد امين درامشي, أهمية هذا المنتدى في بناء مجتمع مدني قوي باعتباره قوة اقتراح و ركيزة أساسية لمرافقة السلطات العمومية في تحقيق التنمية المستدامة. كما اعتبر بأن اللقاء يعتبر فضاء لتبادل الآراء و الحوار و ترقية أداء المجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى