ولايات ومراسلون

المدرسة العليا للأساتذة ورقلة

تدعم قطاع التعليم العالي بولاية ورقلة بفتح المدرسة العليا للأساتذة والتي أنشئت بموجب مرسوم وزاري صادر في 11 يوليو 2015, لتكوين أساتذة الطورين الثانوي و المتوسط في تخصصات علوم الطبيعة و العلوم الدقيقة و اللغات العربية و الفرنسية و الإنجليزية وأساتذة الطور الإبتدائي في تخصصي اللغتين العربية و الفرنسية.

و تعرف هذه المدرسة التي تتوفر على قدرة استيعاب تصل إلى 1.000 مقعد بيداغوجي منذ افتتاحها إقبالا “متزايدا” للطلبة من عديد ولايات الوطن و تعتبر مكسبا تكوينيا “هاما ” لطلبة المنطقة بالخصوص, مثلما صرح لوأج مدير المدرسة, فوزي بن إبراهيم.

و تخرجت أول دفعة من الأساتذة تضم 75 أستاذا و أستاذة في الطور الإبتدائي برسم الموسم التكويني 2015 / 2016 و 119 أستاذا و أستاذة في طور التعليم الثانوي وتخرجت برسم الموسم الدراسي 2021/2022 , كما تدعمت خريطة التكوين تحسبا للموسم الجامعي المقبل (2022 / 2023) بتخصص تاريخ و جغرافيا لتكوين أساتذة الطورين المتوسط و الثانوي, كما أكده مدير هذا الصرح العلمي.

و في إطار انفتاح المدرسة على المحيط الخارجي وتطوير البحث العلمي أبرمت مؤخرا اتفاقية “إطار” للتعاون و الشراكة مع جامعة قيرسون (تركيا) من أجل تعزيز التعاون و الشراكة بينها وأيضا مع المعهد العالي للصحة بإيطاليا من أجل تطوير البحث العلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى