إقتصادالحدث الجزائري

الشراكة التكنولوجية الجزائرية الروسية..صيدال ستنتج 5 منتجات مضادة للسرطان

زكرياء حبيبي

في تصريح لوكالة سبوتنيك، أشار أليكسي تورغوف ، نائب المدير العام المسؤول عن الاتصال في بيوكاد ، اليوم الثلاثاء 18 يوليو ، إلى أن الشركة الجزائرية صيدال ستصنع خمسة منتجات مضادة للسرطان من تكنولوجيا نقلها الشريك الروسي. فيما تقوم مجموعة بيوكاد الروسية بنقل التكنولوجيا إلى مجموعة صيدال الجزائرية.

وأشار أليكسي تورغوف لسبوتنيك أفريكا. أن صيدال، ستنتج 5 أدوية مضادة للسرطان هذا العام.

ويتعلق الأمر، بثلاثة منتجات، منها: bevacizumab ، darbepoetin ، ecumizumab. أما بالنسبة للعقارين الأخريين ، ريتوكسيماب و بيفاسيزوماب ، فإن بيوكاد ستنقل إلى صيدال التكنولوجيا لإنتاجها من محلول بيولوجي (يسمى التكييف الأساسي) ، يليه تصنيع الدُفعات الأولى.
وأنه، سيتم إنتاج هذه الأدوية الخمسة باستخدام هذه التكنولوجيا في المستقبل.

وتابع تورغوف يقول: “سيؤدي نقل التكنولوجيا هذا إلى تحسين إمكانية الوصول إلى العلاجات المنقذة لحياة الجزائريين وتسريع عملية طرحها في السوق. علاوة على ذلك ، إنها خطوة حاسمة نحو سيادة الجزائر فيما يتعلق بالأدوية “.

وأوضح ذات المصدر قائلا: “من خلال نقل التكنولوجيا من الشريك الروسي ، تعمل السلطات الجزائرية المسؤولة عن الملف الصحي على الحد من تأثير اللوبيات التي تريد فرض منتجات الشركات الغربية. مضيفا أن الجزائر هي “واحدة من أهم البلدان بالنسبة لبيوكاد من حيث توريد وإدخال منتجات صيدلانية جديدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى