أحوال عربيةالحدث الجزائري

السعودية تُعول على دعم الجزائر لإنجاح الفعاليات المقبلة التي تستضيفها

السعودية تُعول على دعم الجزائر لإنجاح الفعاليات المقبلة التي تستضيفها

زكرياء حبيبي

قبل ساعات قليلة من اختتام منتدى المياه العالمي العاشر الذي استضافته العاصمة الاندونيسية بالي، كرر الوفد السعودي برئاسة أمين عام وزارة الري، مرفوقا بعضو مجلس الشورى وكبار المسؤولين التنفيذيين، الجناح الجزائري عدة مرات ، ما يدل على اهتمام الرياض بدور الجزائر في إنجاح الأحداث الدولية الكبرى.

ومن الواضح أن السعودية تعول بشكل كبير على دعم الجزائر لإنجاح الأحداث المقبلة التي تستضيفها على المدى القصير والمتوسط، مثل الاجتماع السادس عشر لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر. (UNCCD COP16) المقرر عقده في الفترة من 2 إلى 13 ديسمبر من العام الجاري في الرياض، وكذلك المنتدى العالمي الحادي عشر للمياه المزمع عقده عام 2027 في العاصمة السعودية.

تجدر الإشارة إلى أن الموضوع المختار للاجتماع السادس عشر لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر (UNCCD COP16) هو “أراضينا… مستقبلنا” يشكل فرصة للجزائر لعرض تجربتها في مكافحة التصحر عبر إعادة تنشيط السد الأخضر، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وإثارة انتباه المجتمع الدولي بشأن الموقف العدائي لدولة مجاورة والذي كان سبباً في جفاف المنطقة الغربية للبلاد وموت الأراضي الرطبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى