أخبار العالمإقتصادفي الواجهة

الرئيس التنفيذي لشركة توتال إنرجي لا يستبعد نقص الغاز في الشتاء المقبل في فرنسا

زكرياء حبيبي

لم يستبعد الرئيس التنفيذي لشركة توتال إنرجي ، باتريك بوياني ، اليوم السبت 8 يوليو ، إمكانية رؤية نفاد الغاز في فرنسا في الشتاء المقبل ، مؤكدا على ضعف سعات التخزين الأوروبية وتكلفة الواردات.

وقال رئيس مجموعة النفط والغاز خلال مائدة مستديرة في الاجتماعات الاقتصادية في إيكس أن بروفانس: “بالنسبة للغاز ، نعم ، ستكون المخزونات ممتلئة” في شهر أكتوبر. محذرا من أن السعة التخزينية للقارة العجوز لن تكون كافية لتلبية الطلب على الغاز للمستهلكين الأوروبيين طوال الموسم: “إذا كان الشتاء باردًا في أوروبا”. ويحذر باتريك بوياني كذلك، من أن “الأسعار الودية لم تعد تعمل في سوق العرض والطلب”.

ولم يتوان الرئيس التنفيذي لشركة الطاقة الفرنسية العملاقة في الإشارة لقضية الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2024 ، واعتماد الأوروبيين على الغاز الطبيعي الأمريكي المسال (LNG) منذ قطع الإمدادات الروسية. ويعتقد باتريك بوياني أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة ، المقرر إجراؤها في نهاية عام 2024 ، ستكون حاسمة. “إذا قرر الجمهوريون ، المعارضون حاليًا للرئيس الديمقراطي جو بايدن ،” وقف تصدير الغاز الطبيعي المسال ، فهناك خطر نظامي كبير “، يشدد بوباني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى