أمن وإستراتيجيةولايات ومراسلون

الجيش الوطني الشعبي ..المركز 555 النقل الشهيد  محمود  بن عكشة

أم البواقي … المركز 555في النقل الشهيد  محمود  بن عكشة .

نظم المركز 555 للتدريب المتخصص في النقل  الشهيد محمود بن عكشة بولاية أم البواقي، أبوابا مفتوحة لفائدة الجمهور و وسائل الإعلام، تحت  إشراف القائد الجهوي اللوجستي، نيابة عن اللواء قائد الناحية العسكرية الخامسة.

و نظمت هذه الأبواب المفتوحة مثلما جاء في كلمة القائد الجهوي اللوجستي، ، و بحضور والي أم البواقي، عيسى عيسات، “في إطار سياسة الاتصال التي تبنتها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي منذ سنوات، لتعزيز الرابطة جيش-أمة” و ذلك “من خلال تقريب المواطن من المؤسسة العسكرية .

و يندرج ايضا  وفقا لما جاء  في بيان صادر عن ذات المركز تنفيذا للمخطط القطاعي للاتصال لقيادة القوات البرية لسنة (2023-2024) و تجسيدا للاتصال الجواري للتقرب أكثر من كل فئات المجتمع.

و قد تم  تقديم عرض لمختلف الورشات و الهياكل البيداغوجية التي تتوفر على مستوى مركز التدريب 555 المختص في النقل، و التي تتمثل في قاعدة مادية موجهة لتكوين الجنود تضم إمكانيات بيداغوجية عصرية و ملائمة، كالمحاكيات و المجسمات الخاصة و الوسائل المعلوماتية المتخصصة للتعليم المدعم بالإعلام الآلي.

وعرض عتاد التدريب المتحرك لمركز تدريب السواق، تخلله تمرين تطبيقي لكيفية تشغيل المحركات و تحريك العربات على مستوى الحظيرة، مع إعطاء الأوامر بالإشارات و الصفارة.

و اختتمت الزيارة بتقديم عرض للفنون القتالية “كوكسول” قدمه طلبة المركز الخامس.

مدفوني صونيا 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى