مجتمع

اطار اداري جزائري شاب يتكلم

شاب وسيم مرح ، يوقر الكبير و يحترم الصغير محبوب  لدى الجماهير، يقدم خدماته بتفان و إتقان بالفرع الإداري “ببئر الأبيض” بلدية قجال شرق مدينة سطيف ، انه النوري عنقاك الذي كان لنا معه الحوار التالي :

*من النوري عنقـــــــــــاك ؟

النوري عنقاك شاب جزائري من مواليد الثمانينات بسطيف موظف كاطار ببلدية قجال مكلف بتسيير الملحق الإداري ببئر الأبيض .

*ماهي الوثائق التي تستخرج من الفرع الإداري؟

النوري : كل الوثائق التي تخص الحالة المدنية  من شهادات ميلاد ، عقود زواج ، شهادات وقات ، بطاقات إقامة ، عقود بيوع السيارات ، و التصديق على الإمضاء و غيرها.

         *يندرج هذا إذا في اطارسياسة تقريب الإدارة من المواطن فكيف هو حال المواطنين ؟

النوري : نعم يندرج هذا في تقريب الإدارة من المواطن لتفادي البعد و التنقل و بالتالي خلق الاكتضاض و الطوابير ، علما أن هناك أناس كبار لا يتحملون هذا العناء، أما فيما يخصهم فإنهم راضين بخدماتي يحبونني حبا جما لما أقدمه لهم من خدمات و تسهيلات و سرعة في الأداء و كذا تدوين وثائقهم التي تملأ من طرفهم لأنهم أناس كبار و جلهم أميون أو لا يفقهون اللغة الغربية .يقول ش. عبود أحد المواطنين جاء إلى الفرع يصدد لاستخراج و ثائق: أنا أعرف الموظف عنقاك منذ مدة و أنه إنسان طيب يقوم بواجباته على أحسن وجه و يسهل علينا استخراج الوثائق.

سألنا م . حماني  فكان رده : أعرفه قائم بواجبه ، يحترم الكبير و الصغير  وساعدنا كثيرا في استخراج وثائقنا  بكل ليونة، نتمنى له النجاح في مساره المهني و حبذا لو كل موظفي الإدارات بهذه يتحلون بهده الدبلوماسية و الأخلاق الراقية .

  *السيد النوري هل من كلمة أخيرة لقراء و مشاهدي الجزائرية للأخبار؟

 النوري :أتمنى لكم النجاح و السؤدد لمولود كم الإعلامي الجديد وكل الطاقم الصحفي به و  على رأسهم السيد المدير و كل الإطارات و لكم السيد العمري وفقكم الله و سدد خطاكم . شكرا.

 *حاوره : مجاهد العمري 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى