أحوال عربيةأخبارأخبار العالم

اسرائيل تتخلى عن اهم هدف لـ حرب غزة .. هذا هو هدف الحرب الجديد كما قال رئيس أركان الجيش الاسرائيلي

اسرائيل تتخلى عن اهم هدف لـ حرب غزة .. هذا هو هدف الحرب الجديد كما قال رئيس أركان الجيش الاسرائيلي


كشف رئيس أركان الجيش الاسرائيلي هرتسي هليفي ، أن هدف الحرب في غزة سيكون استرجاع كل الرهائن ، وبهذا اعترف قائد الجيش الاسرائيلي بالتخلي عن أهم هدف للحرب ، وهو”القضاء ” على حماس المعلن من رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو ، و قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، يوم السبت، إن الجيش سيعود بعد انتهاء الهدنة إلى العملية البرية في قطاع غزة لاستكمال أهداف الحرب، وممارسة المزيد من الضغوط على حركة حماس.
وصرح هليفي بالقول إن وقف إطلاق النار وصفقة الرهائن لم تكن لتحدث لولا ضغط الجيش الإسرائيلي على حماس.

ونقلت موقع “تايمز إوف إسرائيل” عن المسؤول الإسرائيلي قوله “نحن لا ننوي، ولسنا مستعدين لوقف هذه الجهود قبل أن نعيد جميع الرهائن (…) ومن واجبنا الأخلاقي أن نعيدهم”.

وأضاف موجها حديثه للجنود أن الجيش الإسرائيلي سيستخدم فترة التوقف عن القتال “للدراسة، ولإعداد قدراتنا بشكل أفضل، وأيضا للراحة قليلا”.

وتابع “وسنعود فورًا بعد انتهاء الهدنة إلى مهاجمة غزة والمناورة في القطاع. سنفعل ذلك من أجل تفكيك حماس، وأيضاً من أجل خلق ضغط كبير للعودة في أسرع وقت ممكن مع أكبر عدد ممكن من الرهائن، حتى آخر رهينة منهم”.

وختم حديثه بالقول: “لدينا التزام بالقتال والمخاطرة بحياتنا أيضًا حتى يتمكن المواطنون الإسرائيليون من العودة للعيش بأمان، ولدينا رهائن وسنبذل قصارى جهدنا لإعادتهم إلى وطنهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى