في الواجهة

احذروا خطر دور ومكانة صقور الحروب غير العادلة في الغرب

نجم الدليمي

ان النخبة السياسية المتنفذة اليوم في دول الاتحاد الأوروبي هي من تدفع في استمرار الحرب الاميركية- الاوكرانية ضد جمهوريتي لوغانسك ودنيتسك وروسيا الاتحادية، واصبحت دول الاتحاد الأوروبي مستعمرة بامتياز تحت نفوذ وهيمنة اميركا، و تحولت هذه النخب السياسية المتنفذة اليوم في دول الاتحاد الأوروبي الى اداة طيعة ومنفذة ومخربة لصالح الولايات المتحدة الأمريكية فهي عملت على فرض عقوبات اقتصادية… ضد الشعب الروسي بنحو 13700 نوع من انواع الحصار وهذا هو بالضد من مصالح الغالبية العظمى من المواطنين في دول الاتحاد الأوروبي بدليل يقومون بشراء الغاز…ب4-5 اضعاف عما كانوا يستوردونه من روسيا الاتحادية وهذا قد اثر سلبياً على الدخول الحقيقة للغالبية العظمى للمواطنين في دول الاتحاد الأوروبي وتم هذا من خلال وتيرة التضخم النقدي في هذه الدول، وان التضخم النقدي ما هو الا شكل من أشكال اعادة توزيع الدخل القومي لصالح الاوليغارشية المافيوية الحاكمة في هذه الدول وبالضد من مصالح شعوبهم وكما يلاحظ ان اميركا تضغط على النخبة السياسية الحاكمة اليوم في دول الاتحاد الأوروبي بتقديم المال والسلاح والخبراء العسكريين والارهابيين والمرتزقة الاجانب الى النظام البنديري – الارهابي في اوكرانيا ، واليوم يجري الحديث حول تقديم السلاح الحديث ومنها منظومة باتريوت، والدبابات والمدرعات الحديثة وكذلك العمل على ارسال الطائرات الحربية…؟!..
ان هذا التوجه الخطير والمباشر والعلني يقوده اليوم صقور الادارة الامريكية، صقور المجمع الحربي الصناعي الاميركي، وان النخبة السياسية الحاكمة اليوم في دول الاتحاد الأوروبي قد قدمت الكثير للنظام البنديري – الارهابي في اوكرانيا واصبحت هذه الدول تعاني من قلة الاسلحة والذخيرة الحية عند جيوشها وتم التصريح بذلك وبشكل علني. لقد جاء الرد من صقور المجمع الحربي- الصناعي الاميركي عليكم تقديم طلب لشراء السلاح من المجمع الحربي الصناعي الاميركي وهذا هو بيت القصيد بالنسبة لصقور الادارة الامريكية وصقور المجمع الحربي- الصناعي وكما صرح سكرتير الناتو اليوم مخاطباً قادة دول الاتحاد الأوروبي بزيادة التخصيصات المالية للدفاع ما لا يقل عن2 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي لكل دولة عضوة في حلف الناتو وهذا ايضاً يصب لصالح المجمع الحربي الصناعي الاميركي بالدرجة الأولى.
يسعى صقور الحروب غير العادلة في الغرب الامبريالي بزعامة الامبريالية الاميركية على نشر، زرع،فكرة وهمية وكاذبة وخادعة ومشوهه للحقائق الموضوعية وهي ان اوكرانيا في حربها ضد جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك وروسيا الاتحادية سوف تنتصر؟ وعلى اوكرانيا ان تقاتل حتى اخر جندي اوكرايني من اجل تحقيق النصر العسكري على روسيا الاتحادية لان عكس ذلك يعني هزيمة اميركا، هزيمة الناتو وهذا ما ترفضه اميركا وحلفائها المتوحشين.
لقد اعترف وبشكل علني ورسمي سكرتير الناتو ان حلف شمال الأطلسي، الناتو قد قام بتقديم السلاح لاوكرانيا منذ عام 2014 بهدف تعزيز القدرة العسكرية للجيش الاوكرايني من اجل استرجاع اراضيه، وكما صرحت ميركل والان بان اتفاقية مينسك الاولى والثانية كان الهدف منها هو استثمار الوقت من اجل تعزيز القدرة العسكرية للجيش الاوكرايني عدة وعدداً، وبنفس الوقت ايضاً اعترف بروشينكو الرئيس الاوكراني السابق والمخمور دائماً بان هدفنا من اطالة المناقشات حول اتفاقية مينسك الاولى والثانية من اجل تطوير القدرة العسكرية للجيش الاوكرايني علماً ان اتفاقية مينسك الاولى والثانية قد تم اقرارها رسمياً من قبل مجلس الأمن الدولي. نعتقد، ان هذا السيناريو كانت تقف وراءه واشنطن ولندن… بالدرجة الأولى.
ان الاستراتيجية الاميركية اتجاه روسيا الاتحادية تكمن بالاتي :

  • عملت الانقلاب الفاشي عام 2014 وتم تسليم السلطة للقوى النازية والنيونازية في اوكرانيا وهي:: البنديرين والقطاع الايمن والقوى القومية الاوكرانية المتطرفة والكتائب النيونازية – الارهابية ومنها ازوف وايدار….
  • تم اشعال الحرب غير العادلة ضد جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك من قبل النظام البنديري – الارهابي في شباط – 2014-2021 وتكبد شعب الدونباس خسائر بشرية ومادية كبيرة، وكانت الحرب الاميركية الاوكرانية ضد الدونباس تدار وتوجه من قبل لندن وواشنطن . وبعد ان وصلت العلاقات بين كييف وموسكو الى طريق مسدود ووجود ادلة وبراهين لدى النظام النيوفاشي – النيونازي الارهابي بالهجوم على الشعب الدونباسي وتم تحديد موعد الاجتياح العسكري، واصبح قيام العملية العسكرية الروسية الخاصة لتحرير شعب الدونباس لا مفر منها ولا يوجد أي خيار امام القيادة الروسية الا الدفاع عن شعب الدونباس وتأمين امن روسيا الاتحادية وان العملية العسكرية الروسية الخاصة لها اهداف محددة وسوف يتم تحقيق هذه الأهداف لان لا يوجد اي خيار امام القيادة الروسية الا ذلك.
  • دعم واسناد حقيقي وفعلي للقوى النازية والنيونازية في اوكرانيا في استمرار حربهم غير العادلة ضد جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك والسعي لجر روسيا الاتحادية في هذه الحرب.
  • ان هدف لندن وواشنطن وبون وباريس والناتو وبروكسيل هو العمل على اضعاف روسيا الاتحادية في المجال الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والمالي والدبلوماسي والثقافي والعسكري….. بدليل تم فرض نحو 13700 نوع من أنواع الحصار على الشعب الروسي والدونباسي والزابوروجي والخيرسوني وهذا لم يحدث في التاريخ الحديث من مثل هذا الحصار.
  • العمل على تقويض النظام في موسكو وكذلك تفكيك الاتحاد الروسي على غرار سيناريو تفكيك الاتحاد السوفيتي للمدة 1985-1991. وبعد ذلك من وجهة نظر صقور الادارة الامريكية، وصقور المجمع الحربي- الصناعي الاميركي سوف يتم الاستحواذ على ثروة الشعب الروسي المادية والبشرية، وهذا يتم من وجهة نظر صقور الادارة الامريكية هو الاعتماد على عملاء النفوذ والطابور الخامس والليبرليون المتطرفون والاصلاحيون المتوحشون وخونة الشعب الروسي في السلطة والمجتمع الروسي، وهذا لم يتحقق اصلاً.
  • بعد تنفيذ هذه الاستراتيجية اللاشرعية واللاقانونية واللاانسانية والمخالفة للقانون الدولي، يتم التوجه نحو جمهورية الصين الشعبية واستغلال قضية تايوان. ان تايون سوف تعود للوطن الام، جمهورية الصين الشعبية سواء بالطريق السلمي او عن طريق القوة العسكرية، واعتقد لا يمكن ان تعود تايوان في الطريق السلمي لان واشنطن ولندن وحلفائهم يهدفون تصعيد في العلاقات وفي كافة المجالات مع جمهورية الصين الشعبية وإشعال حربهم غير العادلة ضد الشعب الصيني، وان القيادة الصينية لديها قرار نهائي بعودة تايوان لجمهورية الصين الشعبية وهذا له تاريخ محدد من قبل القيادة الصينية لن يتعدى عام 2027 او احتمال قبل ذلك . ان هذه الاستراتيجية الاميركية الهدامة نابعة من طبيعة النظام الامبريالي العالمي بزعامة الامبريالية الاميركية لانه يعيش ازمة عامة وشاملة وشملت جميع مرافق الحياة، وهو نظام مازوم بنيويا ولا توجد حلول من وجهة نظر صقور الحروب الا افتعال الحروب غير العادلة بهدف تصريف جزء من ازمة نظامهم المازوم بنيويا والامثلة عديدة من نهاية الحرب العالمية الثانية ولغاية الان حروب اقليمية، سيناريوهات سوداء الربيع اللاعربي انموذجا حيا وملموسا، ما يسمى بالبيرويسترويكا الغارباتشوفية السيئة الصيت في شكلها ومضمونها، ما يسمى بالثورات الملونة وغيرها من الخزعبلات الاخرى كل ذلك لم ينقذ ازمة نظامهم المازوم بنيويا.
  • وفي النهاية تكمن هذه الاستراتيجية الهدامة والتخريبية هو العمل على تثبيت النظام الدولي وتحت قيادة اميركا وهذه الفكرة قد فشلت، لان القرن الاميركي قد انتهى وشعوب العالم اليوم تعيش في نظام التعددية القطبية ونهاية نظام القطب الواحد.
  • ان الشعب الروسي والدونباسي والزابوروجي والخيرسوني والاوكرايني سوف ينتصرون وسوف يتم تقويض النظام البنديري – الارهابي في اوكرانيا وهذا يصب لصالح شعوب العالم كافة بشكل عام ولصالح الشعب الروسي والدونباسي والاوكرايني بشكل خاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى