أحوال عربيةأخبار

ابرز ردود الفعل على عملية طوفان الاقصى

منقول *

تداعيات عملية “طوفان الأقصى”.. شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي عنيف على غزة والرئيس عباس يؤكد حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه.. “أبو عبيدة”: إسرائيل ستُصاب بالذهول من تبعات عملية “طوفان الأقصى” والعمليات على الأرض تجري وفق الخطة.. ونتنياهو يهدد

استشهد عدد من الفلسطينيين إثر قيام طائرات إسرائيلية باستهداف مواطنين مدنيين على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.
وذكر مصادر إعلامية بان عددا من الشهداء والجرحى نقلوا عبر المركبات المدنية باتجاه مستشفيات غزة .
وفي ذات السياق قال المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة يوم السبت، إن العمليات تجري على الأرض كما هو مخطط لها في كل المحاور ونتائج المعركة لم يعلم عنها الاحتلال شيئًا بعد، وسيصاب بالذهول عندما يستفيق من صدمته.
ووجه أبو عبيدة في مداخلة عبر فضائية الأقصى، رسالته لأبناء شعبنا في الضفة والقدس والداخل، قائلًا: “أبناء شعبنا في الضفة يا مفجري الثورة وأهلنا في القدس اليوم يومكم للتحرك في كل المحاور وما عليكم سوى التحرك الان تجاه المستوطنات وكل أماكن تواجد الاحتلال أخرجوا للمشاركة في طوفان الأقصى الذي ما انطلق إلا استجابة لصرخات مرابطينا في الأقصى”.
وأضاف ” نطمئنكم بأن العمليات تجري على الأرض كما هو مخطط لها في كل المحاور، ومن سب نبينا محمد واعتدى على الأقصى سيصله الجواب تباعًا”.
وأكد أبو عبيدة أن العملية مستمرة، داعيًا أبناء شعبنا بالداخل للخروج وتشتيت الاحتلال الإسرائيلي.
وفي ذات السياق أكد الرئيس محمود عباس “حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه في مواجهة إرهاب المستوطنين وقوات الاحتلال”، موجهاً بتوفير كل ما يلزم من أجل تعزيز صمود وثبات أبناء شعبنا في وجه الجرائم المرتكبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين.
جاء ذلك خلال ترأس الرئيس عباس اليوم السبت، اجتماعاً قيادياً طارئا ضم عدداً من المسؤولين المدنيين والأمنيين، موجهاً بتوفير الحماية لأبناء شعبنا، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).
كما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ظهر يوم السبت في أول تصريح له على الأحداث الأمنية: “أيها المواطنون الإسرائيليون، نحن في حالة حرب. لسنا في عملية. ليس في جولات. في حرب. شنت حماس هذا الصباح هجومًا قاتلًا مفاجئًا”. وفقا لصحيفة يديعوت أحرنوت العبرية.
وأضاف نتنياهو: “لقد اجتمعت مع رؤساء الأجهزة الأمنية، ووجهت أولاً بتطهير المستوطنات من الإرهابيين الذين تسللوا، وهذه العملية تتم خلال هذه الساعات”. “وفي الوقت نفسه، أمرت بإجراء حشد احتياطي واسع النطاق والرد بقوة ونطاق لم يعرفهما العدو. سيدفع العدو ثمناً لم يعرفه من قبل”.
وبعث برسالة إلى سكان البلاد: “في هذه الأثناء، أدعو جميع مواطني إسرائيل إلى الانصياع الصارم لتعليمات الجيش، وتعليمات قيادة الجبهة الداخلية. نحن في حرب وسننتصر فيها”.
ويتزامن ذلك مع إعلان المقاومة الفلسطينية بغزة بدء عملية (طوفان الأقصى)، والتي بدأتها بإطلاق آلاف الرشقات الصاروخية تجاه تل أبيب ومستوطنات الغلاف، واقتحام واسع من قبل المقاومين لمستوطنات غلاف غزة، واحتجاز عدد من المستوطنين داخل قطاع غزة.

  • رأي اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى