رياضة

أنطونيو فيلكس دا كوستا يفوز بثاني سباقات شنغهاي

حقق أنطونيو فيلكس دا كوستا من فريق تاغ هوير بورشه فوزه الثاني في الموسم العاشر من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، وذلك بفوزه في الجولة الثانية عشرة بسباق شنغهاي إي بري، متقدمًا على كل من جايك هيوز من فريق نيوم مكلارين ونورمان ناتو من فريق أندريتي.

وبعد أداء متفوق وإدارة محكمة للطاقة، انتزع دا كوستا صدارة السباق من ناتو في اللفة السادسة عشرة وحافظ على مركزه حتى نهاية السباق، على الرغم من محاولات هيوز المتأخرة. أما هيوز، والذي بدأ السباق من المركز الأول، فقد نجح في وصول فريقه إلى المنصة لأول مرة في تاريخ مشاركاته في بطولات الفورمولا إي، حيث حقق المركز الثاني رغم احتدام المنافسة.

وأنهى ناتو السباق في المركز الثالث، بينا حل نيك كاسيدي من فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ رابعًا بعد اصطدام أتلف الجناح الأمامي لسيارته. وخرج باسكال ويرلين، أقرب منافسي كاسيدي وزميل دا كوستا في الفريق، من السباق دون نقاط بسبب إطار مثقوب.

وفي المركز الخامس جاء ميتش إيفانز من فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ، ليساهم في النتيجة المميزة التي أحرزها فريقه، والذي يتصدر ترتيب الفرق في البطولة حتى الآن. وأنهى الثنائي ستوفل فاندورن وجان إيريك فيرني من فريق دي إس بينسكي السباق في المركزين السادس والسابع. وضمن العشرة الأوائل، جاء ماكسيمليان غونثر من فريق مازيراتي إم إس جي ريسينغ في المركز الثامن، وروبن فرينز من إنفجين ريسينغ في المركز التاسع، وأوليفر رولاند من فريق نيسان للفورمولا إي في المركز العاشر. وحصل حامل لقب البطولة جايك دينيس من فريق أندريتي للفورمولا إي على المركز الحادي عشر.

وبهذه النتيجة يعزز كاسيدي صدارته لترتيب السائقين متقدمًا على ويرلين بفارق 25 نقطة، بينما يحتل فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ صدارة ترتيب الفرق بمجموع 299 نقطة، يتلوه فريق تاغ هوير بورشه بمجموع 226 نقطة. وتتصدر بورشه ترتيب الصانعين بمجموع 337 تتبعها جاغوار بمجموع 328 نقطة.

للاطلاع على قوائم الترتيب الكاملة للسائقين والفرق والصانعين، يمكنكم النقر هنا.

تتجه البطولة تاليًا إلى بورتلاند يومي 29 و30 يونيو، في أولى الجولات النهائية الأربعة من الموسم العاشر لبطولة العالم إي بي بي للفورمولا إي.

وقال أنطونيو فيلكس دا كوستا، حامل الرقم 13 من فريق تاغ هوير بورشه للفورمولا إي: “إنني سعيد جدًا بهذا الزخم وما حققناه حتى الآن، فمنذ ساو باولو أصبحنا نحقق نتائج مميزة ونعزز أرقامنا بالتدريج – وقد حققنا الفوز ثلاث مرات في السباقات الستة او السبعة الماضية، وهذا بالتأكيد زخم جيد. من المؤسف أن نكون خسرنا في ميسانو أوائل العام ولكن فيما عدا ذلك أرى أننا ننافس على اللقب بقوة.”

وأضاف: “أعتقد أن ميتش حقق انتصارين، وأن كلًا من كاسيدي وباسكال يقدمان أداء مميزًا وهذا يظهر بأن سيارات بورشه وجاغوار تتصدر أنواع السيارات ومستويات الكفاءة، فهي تتقدم على بقية السيارات في ذلك، وهذا أمر جيد.”

وقال جايك هيوز، حامل الرقم 5 من فريق نيوم مكلارين للفورمولا إي: “وصلت إلى المنصة أخيرًا! اعتقد أنني تعاملت مع السباق بشكل مختلف اليوم، وحرصت على أن أبقى قريبًا من المقدمة وبالتالي القيام ببعض المحاولات والحركات التي ساهمت في تحقيق تلك النتيجة بالفعل. شعرت بأن السباق سهل للغاية اليوم، وآمل أن نتمكن من مواصلة هذا الأداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى