إقتصادالجزائر من الداخل

موقع صندوق ضمان الصفقات العمومية في الجزائر

أعلن صندوق ضمان الصفقات العمومية, اليوم الخميس في بيان له, عن إطلاق موقعه الإلكتروني الجديد, تزامنا مع الذكرى الواحدة والستين (61) لعيد الاستقلال والشباب.

وأوضح الصندوق, الموضوع تحت وصاية وزارة المالية, أن هذه البوابة الكترونية الجديدة, المتوفرة عبر الرابط : www.cgmp.dz, تأتي بواجهة “عصرية, بسيطة وسهلة الاستعمال”, وكذلك “بمواصفات تواكب التطور الرقمي في مجال تصميم المواقع الالكترونية الحديثة”.

ويتضمن الموقع الالكتروني الجديد, المنجز من قبل مهندسين متخصصين من الصندوق, جميع الخدمات والمنتجات التي يوفرها الصندوق للمتعاملين الاقتصاديين الحائزين على صفقات عمومية, يضيف البيان, مشيرا الى أنه بالإضافة الى خريطة تفاعلية للمشاريع الممولة, خصص الصندوق لزبائنه “فضاء جديدا يسمح لهم بمحاكاة، بكيفية تقديرية، قيمة الفاتورة أو المبلغ الواجب دفعه, وفقا للكفالة أو التسبيق المالي المتحصل عليه من الصندوق”.

كما أوضح الصندوق أنه بفضل هذا الموقع الالكتروني سيتمكن المقاولون عبر خاصية “حسابي” من التسجيل والولوج الى البوابة التجارية التي تسمح لأي مؤسسة راغبة في الحصول على منتجات الصندوق “من تحميل وارسال بسهولة وسرعة كافة الوثائق اللازمة بإعداد ملف يتم دراسته عن بعد”, دون عناء التنقل الى المديريات الجهوية أو الفروع التابعة لها وكذلك متابعة كل جوانب الملف بعد الحصول على الضمان المطلوب, إضافة الى مزايا أخرى.

ويهدف الصندوق من خلال اطلاق هذا الموقع الالكتروني الجديد, حسب البيان, لـ “توفير بيئة رقمية آمنة وفعالة لزبائنه وجميع الراغبين في الاطلاع على خدماته, تتماشى مع متطلبات العصر”, مشيرا انه خصص لزبائنه ايضا, عبر هذه المنصة, فضاء يتضمن اجابة على معظم الأسئلة المتداولة عن نشاطه.

ويعد هذا الموقع الالكتروني الجديد “خطوة أولى” نحو تجسيد مشروع صندوق ضمان الصفقات العمومية المتمثل في إطلاق وكالة افتراضية رقمية خاصة بالصفقات العمومية وجعل الصندوق قطب استشاري وتكويني ومركز اشعاعي في مجال الطلبية العمومية, وهذا تحت اشراف وزارة المالية, يقول البيان.

كما يعد هذا الموقع الالكتروني الجديد, الذي تم اطلاقه وفقا لتوجيهات السلطات العليا للوطن, من بين الحلول الرقمية لعصرنة وتحقيق التحول الرقمي لقطاع المالية وكذا جل المؤسسات والادارات العمومية, حسب ذات المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى