الجزائر من الداخلالصحافة الجديدة

ملتقى جهوي للاذاعة الجزائرية .. التفاصيل الكاملة

أكد مدير عام الاذاعة الجزائرية محمد بغالي في تدخله خلال لقاء جهوي حول ”مرافقة الإذاعات المحلية للتنمية الشاملة بالولايات الجديدة بالجنوب” على ضرورة تمكين المواطنين عبر كافة التراب الوطني من “التعرف على الجهود الملموسة المبذولة من قبل السلطات العمومية في مجال التنمية الاقتصادية-الاجتماعية وتدعيم شعورهم بالتماسك الاجتماعي”.

أكد المدير العام للإذاعة الجزائرية, محمد بغالي, بغرداية أن الإذاعات المحلية مدعوة للمساهمة في تعزيز الإعلام الجواري, ملحا على ضرورة التصدي للأخبار المغرضة التي “تهدف إلى زعزعة استقرار البلاد”.

وأكد ذات المسؤول أن الإذاعات المحلية “مدعوة للمساهمة في تعزيز الإعلام الجواري مع الأخذ في الاعتبار التنوع اللساني والثقافي”, ملحا على “ضرورة التصدي للأخبار المغرضة الهادفة إلى زعزعة استقرار بلادنا”.

وشدد السيد بغالي في تدخله خلال لقاء جهوي حول ”مرافقة الإذاعات المحلية للتنمية الشاملة بالولايات الجديدة بالجنوب” على ضرورة تمكين المواطنين عبر كافة التراب الوطني من “التعرف على الجهود الملموسة المبذولة من قبل السلطات العمومية في مجال التنمية الاقتصادية-الاجتماعية وتدعيم شعورهم بالتماسك الاجتماعي”.

وقال ذات المسؤول بأن الإذاعات المحلية “تساهم بشكل ملموس في دمقرطة الاتصال من خلال السماح بالوصول إلى المعلومة وتمنح أيضا فرصة للساكنة والقاطنين في مناطق نائية للتعبير وتثمين ثقافتهم المحلية”.

وبالمناسبة, أشاد السيد بغالي بالمهمة التي تقوم بها مختلف محطات الإذاعات المحلية سيما بجنوب البلاد, قبل أن يعلن عن تزويد بالوسائل التقنية عشرة مكاتب للإذاعات بالولايات الجديدة بالجنوب, بما يسمح للعاملين بها من أداء مهامهم بكل أريحية.

وجرى هذا اللقاء الجهوي حول “مرافقة الإذاعات المحلية للتنمية الشاملة بالولايات الجديدة بالجنوب” والذي جمع كافة مديري الإذاعات العشر الأم بالجنوب و مسؤولي المكاتب بالولايات الجديدة, إلى جانب المدير العام للإذاعة الجزائرية و والي غرداية, أبي نوار عبد الله, ومسؤولين ومنتخبين محليين وأعيان الولاية وأعضاء المجتمع المدني.وتتواصل أشغال هذا اللقاء الجهوي على شكل ورشات تقنية, حسب المنظمين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى