ولايات ومراسلون

مطار ولاية بني عباس الجديد .. اجراءات هامة

سيتم إطلاق الإجراءات التقنية و الإدارية قريبا لفتح مطار ولاية بني عباس الواقعة حوالي 1200 كم جنوب غرب الجزائر العاصمة أمام الملاحة الجوية ، حسبما علم   لدى مصالح الولاية .
وتقررت عملية فتح هذه المنشأة المطارية عقب اجتماع ترأسه في الآونة الأخيرة والي ولاية بني عباس بحضور القطاعات المعنية خصص لدراسة جدوى هذا المشروع الذي يندرج في إطار جهود ترقية وتطوير النقل الجوي بهذه المنطقة من جنوب غرب البلاد حسب نفس المصدر .
كما تقرر أيضا خلال ذات الإجتماع القيام بخبرة حول جدوى هذا المطار ، وإعداد الملف التقني والإداري لإرساله إلى مديرية الطيران المدني و الإرصاد الجوية بالوزارة الوصية وهي السلطة المخولة بدراسة واتخاذ القرار.
و أوضحت المديرية المحلية للمؤسسة الوطنية للملاحة الجوية أنه “لا توجد أية عقبات لفتح المطار أمام الملاحة الجوية ” ، مثلما صرح  مسؤول هذه الهيئة عمر قروت.
ومن جهتها منحت القطاعات الأخرى المعنية بالإستغلال موافقتها على هذه المنشأة المطارية في انتظار إنجاز مطار جديد بهذه المنطقة .
ويمكن أن يستقبل مطار بني عباس الذي يتوفر على مدرج إقلاع بطول 1.800 متر وعرض 30 متر ، و فضاء لتوقف الطائرات بمساحة 6.000 متر مربع ، ومسلك لحركة الطائرات الصغيرة بطول 135 متر وبعرض 15 متر ، إلى جانب قسم جوي بمساحة 120 متر مربع للطائرات صغيرة الحجم (66 مقعدا) و أخرى مماثلة التي يحصيها حاليا أسطول شركتي الطيران ، الجوية الجزائرية والطاسيلي للطيران ، حسب نفس المصدر.
وقد خصص في وقت سابق استثمار عمومي يفوق غلافه 400 مليون دج لإعادة تأهيل مدرج الإقلاع بذات المطار بهدف تطوير النقل الجوي (مسافرين و شحن ) بمنطقة بني عباس ، حيث تتطلب المؤهلات السياحية التي تزخر بها فتح هذا المطار أمام نشاط الملاحة الجوية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى