إقتصادولايات ومراسلون

محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية لفائدة ولاية جانت

تم ادراج مشروع إنجاز محطة جديدة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بطاقة 3 ميغاوات لفائدة جانت لتدعيم قدرات إنتاج الكهرباء بهذه الولاية الفتية، حسبما أعلن عن ذلك الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عجال، خلال زيارة عمل للمنطقة.

و أوضح السيد عجال أن برنامج ربط المناطق المعزولة بطاقة الكهرباء في الولاية يقترب من نهايته, حيث تم تجسيد معظم المشاريع المبرمجة, إلى جانب ربط المستثمرات الفلاحية بهذه الطاقة بالإضافة إلى تدعيم وكالة سونلغاز ببلدية برج الحواس بالعنصر البشري بهدف تقريب الإدارة من المواطن.

و في إطار التحضير للدخول المدرسي القادم, أعطى الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز تعليمات لمسؤولي الشركة بالولاية بضرورة إعطاء أولوية قصوى في ربط المؤسسات التربوية الجديدة بالكهرباء.

اقرأ أيضا: قالمة : إمكانية وضع حيز الخدمة لشبكتي الكهرباء والغاز في غضون 3 أشهر بالمنطقة الصناعية حجر مركب

و جرى ربط 85 مستثمرة فلاحية بالكهرباء بالإضافة إلى ربط 361 سكن بالكهرباء و116 سكن بالغاز الطبيعي بولاية جانت خلال السداسي الأول من 2022, فيما يتوقع ربط 579 سكن بالطاقتين خلال السداسي الثاني من هذه العام الجاري.

كما تتواصل عملية ربط بلدية برج الحواس بشبكة الغاز على مسافة 32.830 كلم, حيث سيستفيد الساكنة من 644 وصلة, حسب معطيات مديرية التوزيع بولاية جانت.

و خلال استماعه لانشغالات المواطنين وأعيان المنطقة, أكد ذات المسؤول أن سونلغاز ستعمل ما في وسعها لحل جميع المشاكل التي تعاني منها ساكنة المنطقة بخصوص التموين بهذه الطاقة.

و بالمناسبة, أشار السيد عجال إلى أن سونلغاز تنتظر استكمال بناء هياكلها بولاية جانت مما ستتاح فرص التوظيف لشباب المنطقة, بالإضافة إلى إدراج مشروع فتح مركز طبي اجتماعي تابع للشركة والذي سيستفيد من خدماته المواطنون أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى