رياضة

ماذا قال كارلو انشيلوتي عن اقصاء اسبانيا من كأس العالم ؟

اعتبر مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، أن الإسبان أُصيبوا بخيبة أمل كبرى بعد إقصاء منتخبهم من ثمن نهائي كأس العالم “قطر 2022” على يد المنتخب المغربي، مُعتبراً في الوقت نفسه أن التراجع إلى الخلف واعتماد أسلوب دفاعي مع الضرب بالهجمات المرتدة والعكسية ليس نمطا مُحرجاً.
وقال الإطار الإيطالي المخضرم، في حوارٍ مع صحيفة “كورييري ديلو سبورت”: “في إسبانيا، الجميع أُصيبوا بخيبة أمل كبرى، التوقعات بشأن منتخب بلادهم كانت مرتفعة للغاية رغم أن اللاعبين شبان”.
وتابع: “بالنسبة لي، الركون إلى الخلف وانتظار الهجمة المرتدة ليس أسلوباً يبعث على الإحراج، حتى لو كنت تتوفر على لاعبين من الجودة العالية. حينما تملك فتيان مثل فينيسيوس ومبابي، ولا تبحث عن التمريرة العمودية لما تستعيد الكرة، فأنت مُجرم”.
“جوزيه مورينيو هو أعظم مدرب في أسلوبنا هذا، وقد قال إنه انتصر في مجموعة من المباريات بفضل الدفاع والهجمات العكسية”، يستطرد أنشيلوتي، الذي أحرز الموسم الفارط ثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.
وكان المنتخب الإسباني قد أقصي على يد نظيره المغربي من ثمن النهائي، بعد مباراة تعادل فيها الطرفان واعتمد فيها “أسود الأطلس” على الدفاع والهجمات المرتدة، قبل الاحتكام إلى الركلات الترجيحية التي ذهبت للنخبة الوطنية (3-0).
هذا رأي المستر كارلو أنشيلوتي وما ادراك ما كارلو فما بالكم بمعلق مجرد معلق يقول إن المغرب فاز بالحظ و نسي عن جهل ان إيصال اسبانيا الى ضربات الجزاء تطلب تكتيك عالي قتالية كبيرة والتزام احترافي ولاعبين جلهم خضعوا للعلاجات حتى آخر صباح المباراة .
للاسف مازلنا في العالم العربي المريض نخلط السياسة بكرة القدم والرياضة عموما و نبخس الناس اشياءهم ولا نملك ثقافة الاعتراف . ونغذي بدل ذلك ثقافة الحقد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى