الحدث الجزائري

مؤتمر الشبكة البرلمانية لدول حركة عدم الانحياز: السيد بوغالي يتحادث مع رئيسة المجلس الوطني لأذربيجان

تحادث رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد ابراهيم بوغالي، اليوم الجمعة بباكو، مع رئيسة المجلس الوطني لأذربيجان, السيدة صاحبة غافاروفا, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

فعلى هامش أشغال مؤتمر الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز، أجرى رئيس المجلس الشعبي الوطني محادثات مع رئيسة المجلس الوطني الأذربيجاني, أعرب خلالها عن “استعداد الجزائر, بقيادة رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, للإسهام في حل القضايا العالقة عن طريق الحوار والتعاون البناء في إطار القوانين الدولية ومواثيق الأمم المتحدة ونبذ كل أشكال التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان”.

كما أشاد بخطاب رئيس أذربيجان “إلهام علييف” الذي ألقاه, أمس الخميس, أمام المشاركين، مؤكدا أن مؤتمر الشبكة البرلمانية “مهم للغاية من حيث التقريب بين البرلمانات والشعوب وإتاحة الفرصة لمناقشة قضايا الساعة”.

من جهتها، تطرقت السيدة غافاروفا إلى آفاق تطوير العلاقات بين المجلس الوطني الأذربيجاني والمجلس الشعبي الوطني، مع تشديدها على أن مثل هذه المواعيد “مهمة للغاية من أجل تنمية التعاون بين برلمانات حركة عدم الانحياز”.

يذكر أن رئيس المجلس الشعبي الوطني كان قد أجرى قبل ذلك سلسلة من المحادثات التي جمعته بكل من رئيس مجلس شيوخ جمهورية باكستان الإسلامية محمد صادق سنجراني، رئيس الجمعية الوطنية في بوروندي جيلاس ندابيرابي وكذا رئيس الجمعية الوطنية الجيبوتية محمد علي حومد، بالإضافة إلى النائب الثاني لبرلمان العراق السيد شاخوان عبد الله ورئيس البرلمان العربي السيد عادل العسومي.

وقد تطرق السيد بوغالي, خلالها, إلى آفاق التعاون البرلماني ومستجدات الأوضاع على الساحة الدولية وكذا سبل تفعيل دور الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز “بما يخدم التوازن في العلاقات الدولية ويحقق المصالح المشتركة”, يضيف المصدر ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى