أخبارإقتصادالحدث الجزائري

وزير الصناعة علي عون .. ماذا قال عن الشراكة الجزائرية القطرية

أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني, علي عون, ببلارة بولاية جيجل نجاح الشراكة الجزائرية-القطرية في مجال الصلب, مبرزا ما حققته الشركة الجزائرية القطرية للصلب من نتائج إيجابية في تلبية الطلب الوطني من الحديد والذهاب للتصدير.

وأوضح الوزير خلال زيارة عمل و تفقد إلى الولاية, أنه بفضل النظرة الاستشرافية للسلطات العليا في البلاد انتقلت الجزائر من بلد مستورد للحديد إلى بلد مصدر له, حيث نقل تشكرات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, للقائمين على المركب نظير المجهودات المبذولة في تطوير صناعة الحديد بالجزائر.

وألح السيد عون على القائمين على المركب للإسراع في تجسيد المرحلة الثانية من عملية توسعة المصنع ليتماشى والنظرة المستقبلية للسلطات العمومية في ميدان الحديد والصلب, خاصة بعد دخول منجم غارا جبيلات بولاية تندوف حيز الاستغلال.

وحسب ما جاء في الشروحات التي قدمت بعين المكان, فإن المرحلة الثانية من توسعة المركب تتطلب استثمارا إجماليا يقدر بـ 2,08 مليار دولار ما سيمكن من إنتاج أزيد من 2,25 مليون طن لبلوغ قدرة إنتاج كلية للمركب تتجاوز 4 مليون طن في المرحلتين مع تحقيق رقم أعمال إضافي يقدر بنحو 1,75 مليار دولار و استحداث 1500 منصب عمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى