رياضة

قافلة وطنية لانتقاء المواهب الشابة عبر كافة بلديات الوطن

تطلق وزارة الشباب والرياضة بداية من يوم الأربعاء، قافلة وطنية للبحث عن المواهب الرياضية الشابة عبر كامل بلديات الوطن الـ 1541، من أجل اختيار الأفضل منها و تقديمها للاتحاديات الرياضية الوطنية لتعزيز المنتخبات الوطنية، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الوصية يوم الثلاثاء.

و أوضح بيان الوزارة أن هذه العملية التي تستمر إلى غاية 26 أكتوبر المقبل, ستخص, الفئة العمرية بين 10 و 17 سنة ذكورا وإناثا من المتمدرسين و غير المتمدرسين و المهيكلين وغير المهيكلين في الجمعيات والنوادي الرياضية.

و أضاف البيان أنّ التنافس من اجل الانتقاء, سيكون في مجموعة من الرياضات الفردية والجماعية (كرة القدم, كرة السلة, الكرة الطائرة, السباحة, الجيدو, المصارعة, الملاكمة), إضافة إلى العاب القوى الخاصة بفئة الأطفال منها العدو والرمي والقفز, تحت إشراف خبراء و تقنيين في كل التخصصات المعنية مع منح فئة ذوي الهمم كذلك الفرصة الكاملة لإبراز مواهبهم و قدراتهم.

و تتم عملية الانتقاء محليا (بلدية, دائرة, ولاية), ثم جهويا حسب تقسيم جغرافي معد مسبقا, حسب الوزارة التي أوضحت “أن الانتقاء النهائي للمواهب الرياضية الشابة سيتم من خلال تجمع وطني يحضره كل الفاعلين و الشركاء في هذا الحقل الرياضي”.

و خلصت الوزارة الوصية إلى التأكيد أنّ هذه العملية التي تندرج في إطار تجسيد مخطط عمل الحكومة المتعلق بالبحث عن المواهب الشابة, من شأنه أن يعزز و يدعم المنتخبات الوطنية في مختلف الاختصاصات برياضيين موهوبين سيكون بوسعهم حمل راية الرياضة الوطنية في المحافل الدولية المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى